اخبار المغرب اليوم : رباح يكشف تفاصيل وخلفيات المواجهة بين حزبه والداخلية

اليوم 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

خرج عزيز رباح، وكيل لائحة العدالة والتنمية بالقنيطرة، وعضو الأمانة العامة للحزب، عن صمته مع اقتراب انتهاء الحملة الانتخابية، ليعلن عن الكثير عما قال انها “تجاوزات وخروقات”، تقف خلفها السلطة المحلية بالمدينة.

ووجه رباح، في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، بالقنيطرة، سهامه إلى رجال السلطة بالمدينة، الذين قال انهم “لم يتورعوا في القيام بممارسات كلها تصب في صالح حزب يعتبر الخصم الأول للبيجيدي بالقنيطرة”، حسب المتحدث.

وبعدما نفى ما ادعاه أمس الاثنين، بحي “الساكنية” بالقنيطرة، رجل سلطة، الذي زعم أنه تعرض لاعتداء من قبل أنصار “البيجيدي”، اعتبر رباح أن ما وقع البارحة يعد “مسار اختاره بعض المسؤولين في هذه المدنية وليس كل المسؤولين”.

وفسر القيادي في حزب بنكيران،  أن ما يقوم بها رجال السلطة هي محاولة لافتعال الصراع مع حزبه، من أجل دفع أنصار البيجيدي إلى الاصطدام مع السلطة.

وشدد على أن أنصاره وحزبه “لن ينجروا وراء هذه المحاولات، ودعا مناضلي حزبه إلى تجنب هذه الاصطدامات.

وقال :”إن حزبه مع منع أي نشاط غير مرخص، لكن لابد أن يسري هذا القانون على جميع المرشحين والأحزاب وليس على العدالة والتنمية وحدهم”.

وأوضح رباح، في ذات الندوة، أنه “سكت” منذ الوهلة الأولى عن تشتيت الناخبين، في إشارة إلى الذين يصوتون على حزبه، على مكاتب التصويت التي تعبد كلمترات طويلة، لكن الأمر تطور وتراكمت التجاوزات لذلك عبرنا عنها كاملة.

وأكد أن تكتلات بشرية تغيرت مكاتب تصويتهم وجعلتها السلطة بعيدة عن سكناهم.

كما أن الكثيرين لم يتوصلوا بالاشعار من أجل التصويت، يقول رباح.

وأضاف أن عائلات بكاملها تم تفريقها على مكاتب التصويت، بعدما كانوا يدلون بأصواتهم بمكاتب قريبة جدا من سكناهم، حسب رباح.

واعتبر وكيل لائحة “البيجيدي” في القنيطرة، أن الهدف من هذه العملية التي قامت بها السلطة هي ثني الناس على التصويت.

ولمح إلى أن من بين مظاهر التضييق الذي تقوم به السلطة المحلية بالمدينة، أيضا، على حزب العدالة والتنمية، هو “تلكؤها في تنفيذ عدد من القرارات التي اتخذ بعضها المجلس الجماعي منذ 3 سنوات بغاية تنظيم المدينة، وانتظرت السلطة، باعتبارها المكلفة بالسهر على تنفيذها، طيلة السنوات الثلاثة لتقوم بتنفيذها خلال الحملة الانتخابية، وعندما يحتج الناس عليها تقول لهم السلطة أن الرئيس رباح هو من أمرنا بذلك”، في إشارة إنها تقوم بحملة مضادة ضده.

واعتبر أن مثل هذه الممارسات مأسفة. كما تأسف رباح لتوقيف رجال حصاد لعدد من الأوراش التي أطلقها المجلس البلدي منذ أزيد من سنة، بحجة أنها تعتبر حملة انتخابية، مع العلم أن القانون الذي يسمح بتوقيف مثل هذه الأرواش لا يسري على تلك التي انطلقت منذ مدة طويلة.

وفي المقابل، يضيف رباح :”سمحت السلطة باستمرار تنفيذ مشاريع في مدن أخرى، لا لشيء إلا لأن رؤساء تلك المجالس ليسوا من حزب ابن كيران، بل في أحزاب أخرى، في إشارة إلى إقليم سيدي سليمان الذي لا تزال الأوراش مستمرة رغم الحملة الانتخابية”.

وأشار المتحدث، إلى أنه بلغ إلى علمه أن هناك أرقام هاتفية مجهولة تتصل بالناخبين وتتحدث باسم بعض المسؤولين بالمدينة، وتدعوهم إلى التصويت لصالح مرشح معين.

ولفت إلى أنه يملك الكثير من المعطيات سيتم تقديمها لوكيل الملك، وتفيد أن هناك حوالي 20 فردا يلازمون حملة العدالة والتنمية أينما حلوا وارتحلوا ويستفزونهم ويعرقلون حملتهم، ويحاولون بكل الوسائل إرباك الحملة، رغم أن القانون يمنع ذلك.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : رباح يكشف تفاصيل وخلفيات المواجهة بين حزبه والداخلية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا