اخبار المغرب اليوم : مع بداية تطبيق قوانين التقاعد.. هذه نسب الاقتطاعات التي تم تنفيذها هذا الشهر

اليوم 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

بدأ عمليا تنفيذ إصلاح قانون التقاعد مع نهاية شهر شتنبر المنصرم، إذ تأكد للموظفين أنه تم الاقتطاع من رواتبهم لهذا الشهر، في إطار هذا الإصلاح الحكومي.

وتبين أن النسبة الإضافية التي تم اقتطاعها من رواتب الموظفين هي 1 في المائة، أي أنه تم اقتطاع نسبة 11 في المائة من الأجر الخام، بعدما كان يقتطع منه وفق القانون القديم نسبة 10 في المائة.

وفي هذا السياق، أكد بعض الموظفين لــ “اليوم24” أنه لم يقتطع من أجورهم الشيء الكثير هذا الشهر. وأوضح أحدهم أنه شخصيا مرتب في السلم 11 ولم يقتطع من أجره سوى 75,56 درهما، على أساس نسبة 11 في المائة بدل 10 في المائة كما كان سابقا.

وتعليقا على النسب والأرقام التي تداولها الرأي العام بهذا الخصوص، بعدما اعتبر بعضهم أن الاقتطاعات ستكون كبيرة، أوضح عبد الصمد مريمي، المستشار البرلماني، أن النسب المتداولة بشأن الاقتطاعات المرتقبة بعد دخول ملف إصلاح التقاعد حيز التطبيق هذا الشهر فيه تدليس كبير. وأوضح أنه لم يقتطع هذا الشهر سوى نسبة 1 في المائة إضافية على ما كان يقتطع من قبل.

وأضاف المتحدث لــ “اليوم24” أن البعض بدل أن يتحدث عن الاقتطاع الذي سيحصل، ونسبته محددة في 1 في المائة من أجور الموظفين الخام هذا الشهر، يوهمون الناس بوجود مبالغ خيالية سيتم اقتطاعها مع بداية تنفيذ قانون التقاعد، ويخلطون بين نسبة الاقتطاع المقررة على مدى أربع سنوات، وهي أربع نقط، وما سيتم اقتطاعه هذا السنة بدء من الشهر الجاري، وهي نقطة واحدة.

وأكد المستشار البرلماني أن نسبة الاقتطاع ستصل بعد أربع سنوات إلى 4 نقط، بمعنى سترتفع نسبة الاقتطاع من أجور الموظفين من 10 نقط في القانون المنتهي إلى 14 في المائة حسب القانون الجديد.

وأشار إلى أنه خلال الأربع سنوات المقبلة، من المؤكد أن وضعية الكثير من الموظفين المالية والاجتماعية ستتغير لامحالة، وبين أن أجور الموظفين لن تبقى مستقرة في مكانها بل ستتحسن، من خلال ارتقاء بعضهم في سلم الوظيفة العمومية، بمختلف أنواع الترقية المعتبرة قانونا.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : مع بداية تطبيق قوانين التقاعد.. هذه نسب الاقتطاعات التي تم تنفيذها هذا الشهر في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا