اخبار المغرب اليوم : برلمان الـ PPS يتجه لتبني الاستمرار في الحكومة ويشتكي الاستهداف

اليوم 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يتجه برلمان حزب التقدم والاشتراكية نحو تبني موقف الديوان السياسي للحزب، والقاضي بالاستمرار في المشاركة بحكومة سعد الدين العثماني.
وأوصت جل تدخلات أعضاء اللجنة المركزية بعدم تبني خيار الخروج إلى المعارضة، لكونها ستضر بالحزب أكثر ما تنفعه في السياق السياسي الخالي الذي يمر منه المغرب، فيما ظلت الأصوات التي تطالب بالخروج للمعارضة محدودة جدا.
واعتبرت عدد من التدخلات باللجنة المركزية التي لا تزال منعقدة لغاية الآن بسلا للحسم في الموقف القاضي بالاستمرارية حكومة العثماني من عدمه، أن الإعفاء الذي طال وزيرين من الحزب “إعفاء سياسي وليس له أي علاقة بربط المسؤولية بالمحاسبة، على اعتبار أن تقرير المتفشية العامة للمالية والداخلية قال إن مشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط لا توجد بها حالات غش أو اختلاس”.
واعتبرت تدخلات أخرى أن “هناك سياسة الكيل بمكيالين في موضوع الإعفاءات التي طالت وزراء على خلفية مشاريع الحسيمة، بالنظر إلى أن هناك اختلالات أخرى عرفها البرنامج تتعلق بقطاعات أخرى، فضلا عن مشاريع وبرامج أخرى مشابهة لمشاريع الحسيمة”.
وذهب بعض آعضاء اللجنة المركزية إلى اعتبار أن “الحزب مستهدف في البلاد، بدليل أنه تعرض لعدة مضيفات ولاسيما في الانتخابات وبعدها قبل أن يتوج ذلك بقرارات الاعفاء”.
ونبه أعضاء من ذات اللجنة المركزية إلى ان “المشهد السياسي في المغرب يعاني من تراجعات وانقلاب على مكاسب 20 فبرابر، وتدشين عودة قوية لتمثلات للفصل 19 من الدستور القديم ووجود مساعي قرية للتحكم في الحياة السياسية والحزبية لترويض الأحزاب وفق منطق الخضوع والخنوع”.
ولفت أعضاء من برلمان الـ PPS إلى أنه “إذا كان هناك إقرار رسمي أن مشاريع الحسيمة كانت فاشلة، فيجب أن يتم إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين”، في إشارة إلى إطلاق جميع معتقلي حراك الريف.
وفي نفس السياق، نبهت كل المداخلات باللجنة المركزية، إلى أنه بالرغم من قسوة قرارات الإعفاء التي طالت خيرة من وزراء التقدم والاشتراكية، فإن الحزب “لن ينجر إلى المواجهة مع المؤسسة الملكية مهما كان الأمر”.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : برلمان الـ PPS يتجه لتبني الاستمرار في الحكومة ويشتكي الاستهداف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس