اخبار المغرب اليوم : دعوات للاعتصام في البرلمان المغربي احتجاجا على زيارة “جزار إسرائيلي”

اليوم 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استنكرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين حضور وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، “عمير بريتس”، للمشاركة في ندوة بالبرلمان المغربي، في إطار الجمعية البرلمانية المتوسطية.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطين، في بيان لها، إنها “تابعت بكل معاني الغضب الشعبي المتصاعد، أخبار حضور المجرم الإرهابي “عمير بيريتس” وزير الحرب الصهيوني السابق على رأس عصابة صهيونية إلى ندوة بالبرلمان المغربي في إطار الجمعية البرلمانية المتوسطية، في شكل جديد وخطير جدا، للسعار التطبيعي المتصاعد في الآونة الأخيرة”.

ودعت المجموعة “كل البرلمانيين المغاربة إلى التعبئة الشاملة والعمل على الإعتصام داخل قاعة الندوة والطرد الفعلي لهذا المجرم الإرهابي ومن معه، تعبيرا عن نبض المغاربة ووفاء للموقف الشعبي العام الرافض لكل تطبيع مع الصهاينة والداعم لكفاح الشعب الفلسطيني من أجل التحرر” .
كما دعت المغاربة ومكونات المجتمع المدني إلى التعبئة من أجل “النزول بقوة والتعبير في أشكال نضالية ميدانية عن الإدانة والرفض لهذه الجريمة مع الحضور للوقفة التي دعى إليها الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع يوم الأحد 8 أكتوبر 2017 أمام البرلمان على الساعة السابعة 7 مساء”.

في السياق ذاته، أعلنت ثلاث فرق في مجلس المستشارين استنكارها لحضور “عمير بريتس”، وقالت في بيان لها “إن الترتيب لحضوره تم في سرية تامة خارج أجهزة مجلس المستشارين ومؤسساته التقريرية”. وحمل البلاغ الذي وقعه كل من نبيل الشيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية، وآمال العمري، رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل، وثريا لحرش، منسقة مجموعة الكنفدرالية بديمقراطية للشغل “مسؤولية هذا الاختراق الخطير إلى الجهات التي سمحت بدخول مجرم الحرب الصهيوني والوفد الصهيوني إلى التراب المغربي، والتي لم تلتزم بقرارات جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وقرارات البرلمان العربي القاضية بمقاطعة الكيان الصهيوني”،  كما حملت المسؤولية لرئاسة مجلس المستشارين التي لم تعقد اجتماع مكتب المجلس لاتخاذ القرار المناسب المنسجم مع اختيارات الشعب المغربي ومواقفه الثابتة والجامعة على الرفض المطلق لكل أشكال التطبيع”، بحسب البيان.

وأضاف البيان”إن الفرق والمجموعات البرلمانية الموقعة على هذا البيان، إذ تعبر عن رفضها القاطع، لهذه الخطوة التطبيعية المدانة، تحتفظ بحقها في تنظيم الشكل الملائم للتعبير عن إدانتها لهذا الانزلاق الخطير، وفاء لأرواح الشهداء الفلسطينيين، وانسجاما مع اعتبار القضية الفلسطينية قضية وطنية مركزية ورفضا للاحتلال الصهيوني العنصري للأراضي العربية في فلسطين”.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : دعوات للاعتصام في البرلمان المغربي احتجاجا على زيارة “جزار إسرائيلي” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس