اخبار المغرب اليوم : بنكيران: سأجتمع غدا بكل الأحزاب الممثلة لهيكلة مجلس النواب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، انه تم تكليفه من قبل الملك، بمعيّة الراضي عبد الواحد باعتباره البرلماني الأكبر سنا بمجلس النواب، من أجل الاجتماع غدا بالامناء العامين للأحزاب، لمعالجة المخارج القانونية المتعلقة بالدعوة لانعقاد مجلس النواب، للمصادقة على مشروع القانون المتعلق بالقانون الأساسي للاتحاد الأفريقي.

واوضح ان اجتماع يوم غد سيحاول التوافق بين الأحزاب لإيجاد صيغة لانتخاب رئيس مجلس النواب، وهيكلة المجلس من أجل المصادقة على هذه الوثيقة.

وقال انه اتصل باخنوش ليتم اقتراح صيغة توافقية من اجل تقديم شخصية يتوافق عليه أغلبية البرلمانيين بمجلس النواب، إلا ان الاخير اشار الى ان حزبه “لن يكون معنيا بهذا الترشيح”.

وشدد ابن كيران، في تصريح صحفي عقب اجتماع الأمانة العامة قبل قليل، ان القضايا الكبيرة وخاصة تلك التي تأتي بتكليف من ملك البلاد يجب على الكل ان يساهم من جهته من اجل خدمة مصالح البلاد العليا.

واضاف انه رغم ان الأغلبية الحكومية والبرلمانية لم تتشكل بعد الا ان مصلحة البلاد اقتضت هذا الاجتماع الذي سينعقد غدا مع الأحزاب الممثلة في البرلمان، من اجل إيجاد صيغ لهذا المستجد المتعلق بالمصادقة على الوثيقة المتعلقة بعودة للاتحاد الأفريقي.

loading...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق