اخبار يمنية عاجلة - منظمات يمنية تطالب الأمم المتحدة بعدم تسييس العمل الإنساني

اخبار اليمنية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار اليمنية

ندد مسؤولان في المنظمات العاملة في ، بتجاوزات الأمم المتحدة ومكاتبها العاملة في صنعاء، مطالبين بضرورة إعادة النظر في عملها وإيقاف تسييسها للأعمال الإنسانية والإغاثية.

وأعربت المسؤولة الإعلامية للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان بشرى العامري لـصحيفة «عكاظ» السعودية، عن أسفها أن الأمم المتحدة تعمل بمعايير مزدوجة، في الوقت الذي تأخذ تقارير صادرة عن منظمات وشخصيات موالية للحوثي والمخلوع بعين الاعتبار، وتتجاهل التقارير الصادرة عن منظمات وجهات حيادية ترصد جرائم الميليشيات.

وأضافت العامري، أن التحالف اليمني لحقوق الإنسان يقدم بشكل دوري لما يحدث، لكننا لم نلق التفاعل المنشود من منظمات الأمم المتحدة أسوة بالمنظمات الأخرى، مستنكرة تعنت المنظمات الأممية والدولية في التعامل مع تقارير اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان. وأوضحت أن الأمم المتحدة ومنظماتها لا تزال حتى اليوم تعمل في مناطق تسيطر عليها الميليشيات وتتعمد عدم العمل في المناطق المحررة، كما ترفض النزول إلى المناطق المحررة، وإن حدث تكون زياراتها متباعدة وشكلية، بينما تذهب إلى صعدة وحجة وتتناسى ما يتعرض له أبناء تعز من حصار وتجويع.

ولفتت العامري إلى أن المنظمات الحقوقية تعمل بأجندة سياسية وليست حقوقية، وهو ما بدا واضحا في الفعاليات الحقوقية التي أقيمت أخيرا في جنيف أو غيرها من البلدان، مؤكدة أن المصالح السياسية هي الحكم والفيصل وليست القضايا الحقوقية.

من جهته، طالب رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، الأمم المتحدة بوقف تسييسها للملف الإنساني والإغاثي في اليمن.

وقال السعدي لـصحيفة «عكاظ»: نسعى لتصويب هذا التوجه الخاطئ لسياسة المنظمة ومكاتبها في صنعاء وعدم تسييس الملف الإنساني والإغاثي في اليمن. وكشف أن مكاتب الأمم المتحدة العاملة في اليمن تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي وتقوم بالعمل وفق أجندات الميليشيات التي نجحت في اختراق وكالات الأمم المتحدة، عن طريق فرض موظفين وطرد آخرين ليسوا موالين لها. وأكد أن الانقلابيين استبعدوا الشركاء المحليين للأمم المتحدة وفرضوا شركاء جددا، إلى جانب منع انتشار مكاتبها في المناطق المحررة، إذ لا يوجد لمفوضية اللاجئين أي وجود في تعز التي تعد أكبر المدن الملتهبة في اليمن، كما أن الحوثيين مسيطرون على جميع الأعمال الإغاثية ويصادرون الكثير منها.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار يمنية عاجلة - منظمات يمنية تطالب الأمم المتحدة بعدم تسييس العمل الإنساني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار اليمنية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس