اخبار يمنية عاجلة - صحيفة سعودية: قطر لعبت دوراً كبيراً للدفع باليمن نحو النموذج السوري

اخبار اليمنية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار اليمنية

قالت صحيفة عكاظ السعودية أن قطر لعبت دوراً كبيراً في تدمير بدعمها لمليشيات الحوثي بالمال والسلاح بشتى الوسائل للدفع باليمن نحو النموذج السوري، وبناء تحالفات سرية مع الحوثيين الموالين لإيران، إلا أن عاصفة الحزم بددت أحلام القوى المعادية لاختطاف اليمن.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر قررت في الخامس من يونيو الماضي في بيانات متزامنة قطع العلاقات مع قطر، وإغلاق المنافذ الحدودية معها، إلى جانب وقف مشاركتها العسكرية ضمن قوات التحالف المشاركة في عمليات دعم الشرعية في اليمن بسبب دعم نظام تميم للإرهاب وتمويله.

وقدمت الدول الرباعية الداعية لمكافحة الإرهاب 13 مطلبا لنظام تميم، فضلاً عن إعلانها لستة مبادئ لا مجال للتفاوض فيها، تتمثل في ضرورة وقف قطر الإرهاب وتمويله ورفض التدخلات في شؤون الدول الأخرى التي تتنافى مع القوانين الدولية وأهمية تطبيق اتفاقي الرياض 2013، و2014، واللذين لم تنفذهما قطر، ووقف السياسات السلبية والعدوانية ضد الدول وعدم توفير ملاذات آمنة للإرهابيين.

إلا أن قطر رفضت قائمة المطالب التي قدمتها الدول الأربع، بزعمها أنها تتنافى مع الأسس المستقرة للعلاقات بين الدول.

وذكرت الصحيفة أنه بعد المقاطعة انكشف النظام القطري أمام شعبه والشعوب الخليجية والمجتمع الدولي ورفض تصنيف الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية، ودافع بقوة عن أدوار حزب الله وحركة حماس وإيران والعلاقة معها، إذ ارتمى في حضنها ووصفها بالدولة الشريفة وهي الدولة الإرهابية الأولى في العالم باقتدار.

وترى الصحيفة أن النظام القطري فشل فشلاً ذريعاً من اليوم الأول من بدء الأزمة، وأصبح يجر أذيال الخيبة والهزيمة والإخفاقات تلو الأخرى في المجتمع الخليجي والعالمي، لأن المجتمع الدولي أصبح أكثر فهماً وإدراكاً لطبيعة النظام القطري، الذي أصبح راعياً للإرهاب في المنطقة الخليجية والعربية والإسلامية، داعماً للنظام الإيراني الراعي الأول للإرهاب في العالم بامتياز.

وقالت الصحيفة “وكما أوضح الشيخ سلطان بن سحيم أن السكوت على ممارسات النظام القطري بات أمراً مستحيلا، والكرة في ملعب الشعب القطري لاسترجاع قطر الجديدة الحرة الأبية وإبعاد الأغراب الذين يتدفقون إليها ويجوبونها برائحة المستعمر، ويتدخلون في قطر التي باتت دويلة إخفاقات بامتياز، جراء الحكم المشين للحمدين”.

وأكدت أن نظام الحمدين الذي جمع الحوثي والمخلوع والقاعدة وداعش والمليشيات الطائفية والإخوان في سلة واحدة، وتآمر لتدمير مقدرات الأمة يعيش الآن في عزلة, لأن هؤلاء هم وجوه الإرهاب الطائفي والظلامي.

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار يمنية عاجلة - صحيفة سعودية: قطر لعبت دوراً كبيراً للدفع باليمن نحو النموذج السوري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار اليمنية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس