اخبار يمنية عاجلة - المخلافي: أغلبية أعضاء البرلمان ملتفين حول شرعية الدولة

اخبار اليمنية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار اليمنية

ألتقى نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الإثنين، أمين عام إتحاد البرلمان الدولي، مارتن شونجونج.

وخلال اللقاء، أستعرض الوزير المخلافي الأوضاع المأساوية التي خلفها إنقلاب ميلشيا الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية والأزمة الإنسانية والسياسية التي تعصف بمختلف جوانب الحياة في جراء هذا الإنقلاب.. مؤكدًا أن اليمن كان يسير في مسار سياسي سلمي بعد الثورة الشعبية قائم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي أثمرت عن مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته التي أجمع عليها المشاركين الذين يمثلون فئات الشعب ولكن ميليشيا الحوثي وصالح أنقلبت على هذا المسار وأقتحمت العاصمة صنعاء وقوضت سلطة مؤسسات الدولة بوضع رئيس الجمهورية وكبار المسئولين تحت الإقامة الجبرية.

وأشار المخلافي إلى أن الميليشيا عقب إنقلابها على الشرعية إرتكبت عشرات الجرائم وقتلت وشردت الاف المدنيين وحرمت اليمنيين من الإستفتاء على مسودة الدستور الجديد الذي سيتيح بناء يمن جديد قائم على التعايش والمساواة والتوزيع العادل للثروات ويعزز دور البرلمان ويحرره من هيمنة السلطة التنفيذية.. موضحًا أن الميليشيا قامت بحل البرلمان ومن ثم عاودت محاولة إستغلال البقية القليلة من أعضائه في صنعاء لشرعنة إنقلابهم ولاستمرار سياستهم الإنقلابية المتخبطة.

وأكد المخلافي ان أغلبية أعضاء البرلمان ملتفين حول شرعية الدولة التي هم جزء منها وأن جلسة البرلمان ستنعقد خلال الفترة القادمة في العاصمة المؤقتة للبلاد عدن.. مرحبًا بالزيارة المرتقبة للأمين العام للبرلمان الدولي إلى اليمن ليتمكن من حضور جلسة البرلمان في عدن وليشاهد بنفسه ان غالبية نواب الشعب وهم الذين يمثلون المؤسسة التشريعية يقفون مع دولتهم وشرعيتهم وخيارات شعبهم وليطلع عن قرب على حجم الدمار الذي خلفته الميليشيات على كل نواحي الحياة.

وجدد المخلافي التأكيد على أن الحكومة حريصة على قيام البرلمان بمهامه بالتشريع والرقابة على السلطة التنفيذية.. منوهًا بالتزام الحكومة وموقفها الثابت بشأن تسهيل إيصال كل المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق اليمنية دون استثناء بالرغم من تعطيل الإنقلابيين لجهود الإغاثة واستيلائهم عليها وهو ما تسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية.

من جانبه أكد مارتن شونجونج، تطلع البرلمان الدولي لانعقاد جلسة البرلمان اليمني في عدن والمشاركة فيها.. مشددًا على ضرورة تعزيز جهود إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق اليمنية كافة دون إستثناء.

وأشار شونجونج إلى قرار البرلمان الدولي في إجتماعه الأخير في دكا والذي دعا فيه برلمانات الدول الأعضاء لحث حكوماتها على ضرورة دعم اليمن ومساندتها إنسانيًا في هذه الظروف، وهو ما لاقي استجابة طيبة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني سفير بلادنا ومندوبها الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف الدكتور علي محمد مجور، وكبير مستشاري الإتحاد السفير مختار عمر إبراهيم.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار يمنية عاجلة - المخلافي: أغلبية أعضاء البرلمان ملتفين حول شرعية الدولة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار اليمنية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس