اخبار يمنية عاجلة - منظمات حقوقية تطالب بالكشف عن مصير طفلين مختطفين لدى الحوثيين في ذمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار اليمنية

طالبت منظمات حقوقية في محافظة ذمار بالكشف عن مصير طفلين اختطفتهم مليشيات والمخلوع بالمحافظة منذ أشهر دون معرفة أهاليهم أي شيء عن مصيرهم أو مكان احتجازهم.

وطالبت المنظمات قيادة المليشيات بالمحافظة بسرعة الإفراج غير المشروط عن الطفلين محملة إياها مسؤولية استمرار اعتقالهم أو أي أذى قد يطالهم خلال فترة إحتجازهم.

وقالت المنظمات الحقوقية بذمار في بيان مشترك صدر إن مليشيات الحوثي والمخلوع، اختطفت الطفل حمير محمد العسودي 15 عاما، من أبناء مديرية جهران، منذ منتصف أكتوبر كرهينة من أجل الضغط على والده لتسليم نفسه كمطلوب أمنيا. كما اختطفت الطفل بكيل صالح مسعود 15 عاما، من أبناء مديرية جبل الشرق منذ مطلع فبراير، بدعوى هروبه من الجبهة وافشاء أسرار عسكرية.

وبينت المنظمات، أن مصير الطفلين المحتجزين لدى المليشيات لا يزال مجهولا حتى اللحظة، مع رفض قيادة المليشيات الكشف عن مكان احتجازهما أو السماح لأهاليهما بزيارتهما والإطلاع على ظروف اعتقالهما.

ودعت المنظمات الحقوقية بذمار كافة منظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بالطفولة المحلية والدولية، بالضغط على قيادة السلطة المحلية بمحافظة ذمار وقيادة مليشيات الحوثي بالكشف عن مصير الطفلين المختطفين والإفراج الفوري عنهم.

واعتبرت ان استمرار اختطافهم من الجرائم المشدد في إدانتها في القوانين والمواثيق الدولية.

وفيما أوضحت المنظمات الحقوقية بذمار في بيانها أنها حصلت من مصادرها على معلومات تفيد بنقل المليشيات للطلفين من أحد سجونها الخاصة في مدينة ذمار إلى سجن الأمن القومي بصنعاء، عبرت عن قلقها الشديد في حال صحت تلك المعلومات، كون سجون الأمن القومي معروفة بمعاملاتها اللا إنسانية مع نزلائها ويتعرضون لتعذيب نفسي وجسدي لا يمكن ان يحتمله الطفلين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمنية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق