اخبار يمنية عاجلة - الحوثيون يصدرون قراراً بحجز أرصدة الرئيس هادي ومسؤولين كبار في الدولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار اليمنية

كشفت وثيقة رسمية عن إتخاذ جماعة الإنقلابية قراراً بحجز جميع أرصدة الرئيس وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

ووجهت النيابة الجزائية الخاضعة لسيطرة وصالح، بحجز جميع الأرصدة والحسابات الخاصة بالرئيس عبدربه منصور هادي وبعض من مستشاريه ورؤساء الأحزاب اليمنية.

وبحسب مذكرة، فإن النيابة أمرت عدد من البنوك بحجز جميع الأرصدة والحسابات الخاصة بالرئيس ومسؤولي الدولة، وعدم الصرف منها أو التجيير أو المقاصة إلا بأمر من المحكمة الجزائية.

وقالت المذكرة بأن ذلك جاء بناء على قرار المحكمة في الجلسة المنعقدة يوم 24 من ديسمبر 2016، في القضية رقم 68 لسنة 2015م والمتهمين فيها، ووزير الخارجية السابق رياض ياسين ومستشاري الرئيس سلطان العتواني وعبدالوهاب الأنسي ووزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري وسفير بأمريكا أحمد عوض بن مبارك ورئيس جهاز الأمن القومي السابق علي حسن الأحمدي.

وبحسب مصادر فإن هذا التوجيه سبقه توجيه تحفظي لأي أموال تعود للرئيس ومستشاريه ومن شملهم الإتهام، سواء كانت سائلة أو أصول ثابتة وأسهم بشركات وسندات ملكيتها لهم.

وكان الحوثيون قد إحتجزوا في منتصف العام 2015 جميع أرصدة رجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، على خلفية إتهامه بالتورط في وقائع الفساد واكتساب أموال غير مشروعة.

وقررت نيابة الأموال العامة، المختصة بقضايا مكافحة الفساد، تجميد وحجز أموال وأرصدة رجل الأعمال، الشيخ القبلي، حميد عبد الله حسين الأحمر، في البنوك اليمنية والمقدرة حتى الآن بمبلغ 39 مليار ريال، وإيقاف أي معاملات بيع أو نقل ملكية للشركات والأسهم والحصص الخاصة به.

وتسيطر جماعة الحوثي الإنقلابية على العاصمة وعلى مؤسسات الدولة منذ سبتمبر 2014، بتسهيل من الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمنية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق