اخبار اليمن العربي: التحالف ينجح في تأمين المحافظات المحررة ويستعد لتحرير باقي اليمن

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الخميس 1/12/2016

نجحت دول التحالف العربي، في تأمين المحافظات المحررة، بعد سلسلة إجراءات وتدابير تضمنت إعادة تأهيل المؤسسة الأمنية المتبقية بعد طرد ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية وحلفاءهم في تنظيم القاعدة من تلك المحافظات، تلاها بناء قوات أمنية جديدة وتوفير الدعم اللوجستي اللازم الذي يمكنهم من تنفيذ مهامهم على أكمل وجه .

فبعد مرور عام ونصف من تحرير العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها، أضحت اليوم تتمتع بإستقرار أمني ملموس يعكر صفوه بعض العمليات الإرهابية التي تشهدها أيضاً كبرى المدن في العالم .

وعملت دول التحالف وتحديداً دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ اللحظات الأولى بعد تحرير العاصمة عدن والمحافظات المجاورة على إعادة تأهيل القوة البشرية في جزيرة عصب بارتيريا، بالتزامن مع تأهيل عدد من المرافق الأمنية وتدريب قوة جديدة تتولى مهمة مكافحة الإرهاب والتي أطلق عليها فيما بعد بقوات الحزام الأمني وهي القوة التي تولت مهمة تحرير العاصمة الموقتة والمحافظات المجاورة من عناصر تنظيم القاعدة الذي شكل خطراً على المحافظات المحررة .

فمع تحرير عدن من الميليشيات الإنقلابية، ظهر تنظيمي القاعدة وداعش من خلال تنفيذ عمليات إرهابية متواصلة بدأت بإستهداف حكومة خالد بحاح التي عادت لتسيير أمور المحافظات المحررة مروراً بالشخصيات العسكرية وصولاً إلى إغتيال محافظ العاصمة عدن، اللواء جعفر محمد سعد، حيث استشعرت قوات التحالف خطر هذا التنظيم فسارعت بكل سرية إلى بناء قوات الحزام الأمني التي تضمن خمسة ألوية رئيسية متخصصة في مكافحة الإرهاب وتأمين المحافظات المحررة .

وساهمت هذه القوات في تحرير محافظة لحج المدخل الشمالي للعاصمة عدن، ومحافظة أبين، المدخل الشرقي للعاصمة، من عناصر التنظيم وصولاً إلى مديريات يافع التي تقع بمحاذاة محافظة البيضاء الخاضعة حالياً لسيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الإنقلابية .

وتمكنت قوات الحزام الأمني والأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، خلال أشهر معدودة من ضبط الأمن والحد من العمليات الإرهابية إلى بلغت معدلها عملية إرهابية كل ست ساعات مع مطلع العام الجاري، في حين اضحت الأن شبه معدومة جراء جهود قوات الأمن التي تلقت تحظى بدعم لوجستي وإستخباراتي كبير من قوات التحالف العربي المتواجدة في عدن .

ولازالت دول التحالف العربي تواصل جهود بناء المؤسسة الأمنية في المحافظات المحررة بالتزامن مع جهود حكومية تصب في ذات الجانب وهو ما تكلل في تخرج الدفعة الثانية من قوات الأمن الخاصة أول أمس، والدفعة الأولى من قوات المشاه إلى جانب دفعات سابقة متخصصة في مكافحة الإرهاب .

العاجلة اليوم الخميس 1/12/2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: التحالف ينجح في تأمين المحافظات المحررة ويستعد لتحرير باقي اليمن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا