اخبار اليمن العربي: صحيفة: جماعة الحوثي غير مناسبة وغير مؤهلة للحكم

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الخميس 1/12/2016

ذكر موقع جلف نيوز انه من الصعب فهم كيف يفكر المتمردين الحوثيين وهم يواصلون تحدي الاتفاقيات الدولية، وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومكافحة جهود مجلس التعاون الخليجي - وإرادة غالبية الشعب اليمني - حيث قاموا هم وحلفائهم بتشكيل حكومة جديدة في .

وقد تعرضت هذه الخطوة لانتقادات واسعة من قبل منافسيهم، والولايات المتحدة، والتحالف الدولي من الدول العربية التي تعمل وفق قرارات مجلس الأمن لاستعادة الحكومة الشرعية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

فخلال الأشهر ال 20 الماضية، وهذا التحالف الدولي يحاول العمل من أجل توفير حكومة مستقرة وموحدة تمثل كل الشعب اليمني - وليس حكومة غير شرعية تمثل الاقلية وتخدم مصالح الحوثيين وأنصارهم الإيرانيين.

ويعد هذا النظام الحوثي الجديد هو صفعة في وجه الشركاء الدوليين الذين حاولوا باستمرار لإحلال السلام في البلاد، كما ان تحالفهم مع الرئيس المخلوع السابق علي عبد الله صالح يعيد عقارب الساعة إلى زمن الفوضى.

وقد أدى الصراع الى أوقات صعبة يمر بها اليمنيين، اضافة الى عناصر إرهابية داخل حدودها استغلت الفوضى التي حدثت في البلاد، وأدت الى زيادة البؤس والفقر للسكان المدنيين. الحوثيون أنفسهم يشكلون تهديدا لشرعية الدولة، ووجود الجماعات الإرهابية مثل داعش و القاعدة يزيد من زعزعة ما هو موجود بالفعل من معادلة محفوفة بالمخاطر.

وبالنظر لطبيعة الحوثيين، فلا بد لهذا النظام أن يفشل. فبصرف النظر عن ان تلك الجماعة تفتقر إلى الشرعية الدولية والمصداقية الوطنية،إلا انها تستمر في التفكير الساذج بأن لديها الموارد اللازمة لإعادة بناء ، واستعادة البنية التحتية، وتوفير المرافق الصحية والتعليمية،و التأكد من أن المياه الجارية وامدادات الطاقة كافية ومتاحة بسهولة للجميع.

وما بات واضحا للجميع الآن، هو ان الحوثيين فشلوا مرارا في التفاوض لإنهاء هذا الصراع، وان تعنتهم ادى فقط الى تفاقم البؤس الذي يعاني منه المواطنين اليمنيين.كما أفشل المتمردين أي جهود لتسليم أسلحتهم الثقيلة، وهاجموا سفن المساعدات بالصواريخ، واستمروا في القتال على الرغم من سلسلة من اتفاقات وقف إطلاق النار المتفق عليه. تلك الجرائم وحدها كفيلة لأن تجعل الحوثيين جماعة غير مناسبة وغير مؤهلة للحكم.

العاجلة اليوم الخميس 1/12/2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: صحيفة: جماعة الحوثي غير مناسبة وغير مؤهلة للحكم في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا