اخبار اليمن العربي: الصالة الكبرى.. أدلة دامغة تثبت تورط الانقلابيين وسؤال يكشف نيتهم الخبيثة

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

جريمة استهداف الصالة الكبرى.. نشرت قناة “الجزيرة” تسجيلًا مسرب لمكالمة هاتفية، بين المخلوع علي عبد الله صالح، وبين الشيخ كهلان أبو شوارب، محافظ عمران السابق، وأحد قيادات ومشائخ حزب المؤتمر الموالين لصالح.

وفي المكالمة التي تعود إلى العام 2014، وجه”صالح” تهديدا صريحا بتصفية اللواء علي بن علي الجائفي، في حال نفذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

تسريب هذه المكالمة، جاء بعد ثلاثة أيام من مقتل اللواء الجائفي وعشرات القادة والضباط والمسؤولين بتفجير استهدف الصالة الكبرى جنوب العاصمة صنعاء، أثناء عزاء آل الرويشان.

الهدف من توقيت نشر هذه المقابلة

مراقبون، أكدوا أن توقيت نشر هذه المقابلة، يؤكد أن الهدف منها هو كشف مسؤولية المخلوع عن تصفية الجائفي والقيادات العسكرية، خصوصا أن مصادر أكدت أن من تم تصفيتهم كان لهم رأي مخالف لرأي صالح وحلفائه الحوثيين من الصراع القائم، خصوصا من تأييد الشرعية.

إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة أن الحوثيين هم من قاموا بتسريب المكالمة الصوتية بعد حادثة استهداف صالة العزاء، وذلك لإلقاء تهمة تصفية اللواء الجائفي على المخلوع.

عدم طلب الحوثي لتحقيق دولي في الواقعة يثبت تورطه

ظهر زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، للمرة الثانية خلال أربعة أيام، في خطابين متلفزين، تحدث فيهما عن كل شيء، وأسهب في الحديث عن مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء، إلا أنه تجاهل في الخطابين المطالبة بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في الحادثة المؤسفة التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى بينهم قيادات عسكرية ومدنية عليا.

عبد الملك الحوثي، تحدث قبل أيام، واتهم السعودية بالوقوف وراء القصف، لكنه اكتفى بمطالبة اليمنيين بالتحرك الجاد لمواجهة العدوان، على حد قوله، والرد على هذه الحادثة من خلال التوجه إلى جبهات القتال، في حين لم يشر لا من قريب ولا من بعيد إلى ضرورة التحقيق في الحادثة.

وفي ذكرى عاشوراء، أطلّ عبد الملك الحوثي، في خطاب جديد، حيث جدد الاتهام للسعودية والتحالف بالوقوف وراء المجزرة، مشيرا إلى أنها طالت العديد من الشخصيات من كافة التيارات، حسب قوله.

 وقال الحوثي، إن قصف الصالة موثق بالفيديو، وبدلا من المطالبة بلجنة دولية للتحقيق في الحادثة، قال إن رد الفعل المناسب هو التوجه لقتال العدو، وهو ما يؤكد أن من قام بهذه الجريمة كان هدفه حشد مؤيديه للقتال ليس اكثر أو أقل.

المخلوع أيضًا يتجاهل طلب لجنة للتحقيق

وعلى نفس المنوال، تجاهل المخلوع علي عبد الله صالح، المطالبة بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، مرددا نفس دعوات زعيم الحوثيين، لأتباعهم بالرد على قصف الصالة، بالتوجه إلى جبهات القتال على الحدود وفي الجبهات الداخلية.

 ويثير رفض صالح والحوثي الحديث عن لجنة تحقيق في الحادثة الكثير من التساؤلات، حول علاقتهما بالحادثة، والهدف منها، حيث أكد محللون سياسيون أن حديث طرفي الانقلاب بهذه الطريقة وعدم طلبهما للجنة للتحقيق تؤكد تورطهم بما لا يدع مجالًا للشك.

وأضاف المحللون أن الهدف أضبح واضع جدًا للعيان حيث يتمثل في طريقة جديدة لحشد الأنصار بعد الهزائم التي لحقت بهم في جبهات القتال، ومحاولة كسب ود المجتمع الدولي بعد فقدانها بسبب تهربهم من استحقاقات الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، ويظل السؤال «لماذا لم يطلب طرفي الانقلاب بلجنة تحقيق دولية في جريمة استهداف الصالة الكبرى؟».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: الصالة الكبرى.. أدلة دامغة تثبت تورط الانقلابيين وسؤال يكشف نيتهم الخبيثة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا