اخبار اليمن العربي: حادثة "صالة العزاء" تكشف عن مؤامرة.. وإزالة الحوثيون لآثار الجريمة يدفع بتساؤلات عن الفاعل (تقرير تحليلي)

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

لا شيء ستحق الجدل عن المتسبب وراء جريمة صال العزاء إلا ما قامت به جماعة الحوثي المسلحة اليوم حين جرفت آثار الجريمة في موقع الحدث مما دفع بتساؤلات عن هذا الفعل بعد أن طالبت قبائل الرويشان بالتحقيق الدولي.

 

وكشف الإعلامي التابع لجماعة الحوثي محمد عبد القدوس عن توجيه من رئيس النيابة الجزائية المختصة التابعة للجماعة خالد الماوري بمحو كل آثار المجزرة بالصالة الكبرى، معترفاً أن ما كشفه عنه من معلومات محو الجريمة جاءت بعد أن قام باتصال مع الجهات الامنية بالسماح له بنشر هذه المعلومة.

 

 

ولا يمكن فصل ما قام به الحوثيون من جرف آثار الجريمة عن المطالبة التي تقدم بها آل الرويشان بتحقيق دولي بعد أن نفى التحالف العربي أن يكون قد قام بعمليات في هذه المنطقة.

 

وطالبت قبائل الرويشان بتحقيق دولي بعد أن وصفت ما حدث في الصالة بالمؤامرة القذرة، والحد من استثمار الدماء من أي طرف سياسي وهو ما كانت جماعة الحوثي وصالح قد حاولوا استثماره لحشد القوات العسكرية للحرب في الحدود السعودية.

 

ويبدو أن بيان ال الرويشان بالتحقيق الدقيق حول الحادثة اعترض طريق جماعة الحوثي وصالح والحد من استثمار دماء الأبرياء مما أدى إلى امتعاض الجماعة وباشروا بدفع الجرافات لمحو آثار الجريمة.

 

تساؤلات

عقب حادثة الصالة رصد ناشطون تحركات مثيرة قامة بها جماعة الحوثي، منها عدم تواجد قيادات كبيرة من الحوثيين رغم أن العزاء كان لوزير الداخلية الذي يعمل مع سلطة الحوثيين في صنعاء.

 

في المقابل لم يحدث أن اعلن عن اصابات أو وفات من بيت العماد وهم اصهار اللواء جلال الرويشان، وفي الغالب فإن أي عزاء لا يمكن أن يغيب الأصهار عن مثل هذه المناسبات.

 

ويعتبر بيت العماد من القيادات المتواجدة في أهم مفاصل الحركة الحوثية في الجانب السياسي والأمني.

 

 

تصفية لضباط

 

على الرغم من الحديث حول مصير بعض الضباط والقيادات العسكرية عن اختفائهم أو تعرضهم لجروح إلا أن الجماعة لم تتحدث رسيما عن المصابين وعن الوفيات رغم وجود قيادات كبيرة.

 

وكان الكثير تساءل عن مصير اللواء الجايفي وهو أحد أركان جيش صالح الذي شارك في حرب صعدة.

 

وكشف الكاتب محمد جميح عن مصدر  مقرب من أسرة قائد عسكري يمني محسوب على الرئيس السابق علي عبدالله صالح إن الحوثيين قاموا بتصفية اللواء الجايفي.

 

وكان الجايفي قد غادر القاعة بعد تعرضه لاصابات طفيفة لكن تم اختطافه في مستشفى الموشكي بصنعاء حين كان يتلقى العلاج، عقب ذلك قام أولاد الجايفي باختطاف اثنين من أبناء الموشكي حتى يتم الكشف من كان وراء اختطاف والدهم الجايفي.

 

وعلى هذا النحو من الشكوك، يبقى السؤال إن كانت جماعة الحوثي ستستمر في رفض التحقيق الذي دعت إليه قبائل الرويشان وقبلت به قوات التحالف واذا استمرت في الرفض فإن الشكوك ستتحول إلى يقينيات بأن من رفض التحقيق كان وراء الحادثة أو دفع بها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: حادثة "صالة العزاء" تكشف عن مؤامرة.. وإزالة الحوثيون لآثار الجريمة يدفع بتساؤلات عن الفاعل (تقرير تحليلي) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا