اخبار اليمن العربي: التحالف يصد صواريخ حوثية أحدها استهدف جنازة

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدت قوات التحالف العربي ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الانقلابية في (الحوثي وصالح) على مدينة مأرب الواقعة شرق صنعاء، ظهر أمس، أحدها استهدف جنازة اللواء عبد الرب الشدادي، قائد المنطقة العسكرية الثالثة، الذي قتل خلال مواجهات مع الانقلابيين في جبهة صرواح مساء الجمعة الماضي.

وقالت مصادر حضرت التشييع لـ«الشرق الأوسط» إن واحدًا من الصواريخ الثلاثة شوهد أثناء اعتراضه وتدميره في سماء المكان الذي شهد مراسيم التشييع، دون أن يحدث أي إصابات. وكان نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن الأحمر، قد تقدم مراسم دفن جثمان اللواء الشدادي، وألقى كلمة في المشاركين قال فيها إن «الشهيد اللواء الركن عبد الرب الشدادي قدم روحه هو ورفاقه فداءً للوطن والأمن والاستقرار، ودفاعًا عن الثورة والجمهورية والشرعية الدستورية».

وخلال الأسابيع الماضية، كثفت الميليشيات الانقلابية من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية نحو أهداف عسكرية في مدينة مأرب والمحافظات الحدودية مع السعودية. وقبل أيام فقط من إطلاق تلك الصواريخ، كانت محافظة ذمار جنوب صنعاء، استفاقت على سقوط صاروخ ثامن في مديرية الحداء المحاذية لمحافظة مأرب، عقب عملية إطلاق فاشلة من قبل الميليشيات الانقلابية.

في غضون ذلك، أعربت قيادة قوات التحالف، عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في حادثة العزاء التي وقعت في صنعاء أول من أمس جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيين على السلطة هناك في سبتمبر (أيلول) 2014. وأكد منصور المنصور، المتحدث الإعلامي للفريق المشترك لتقييم الحوادث في قوات التحالف، أن الفريق بدأ تحقيقًا فوريًا لمعرفة الجهة التي تقف وراء الحادثة. وأكدت قيادة قوات التحالف في بيان أن لدى قواتها تعليمات واضحة بعدم استهداف المواقع المدنية، مشيرة إلى أن تحقيقًا سيجرى بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وسيسعى فريق التحقيق للاستفادة من خبرات الجانب الأميركي والدروس المستفادة في مثل هذه التحقيقات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: التحالف يصد صواريخ حوثية أحدها استهدف جنازة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
الجزيرة نت
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي