اخبار اليمن العربي: رئيس الوزراء يؤكد على أهمية ترشيد الخطاب الديني بما يخدم القضايا الوطنية

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الوزراء الدكتور "أحمد عبيد بن دغر"، هذا اليوم بالمكلا، على أهمية ترشيد الخطاب الديني وتفعيل دور المنابر فيما يخدم القضايا الوطنية ويرفع مستوى ثقافة المجتمع خصوصاً الشباب الذين تتلقفهم العناصر الإرهابية وتستغل عقولهم الفارغة لتملأها خطاباً تكفيرية متشددة تدعو إلى التكفير والتفجير وقتل النفس البريئة نصرة لقضايا وهمية لا أساس لها في الواقع ولا في الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى التسامح والتصالح والسلام.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المسؤولية الإجتماعية التي تقع على عاتق قادة المجتمع من شيوخ القبائل والأعيان والدعاة ورجال العلم كبيرة جداً، نظراً لما تمر به البلاد من صراعات سياسية وإقتصادية خطيرة، يتحتم علينا رص الفصوص وتقوية الروابط المجتمعية، حتى نحصن مجتمعنا وشبابنا لتجنيبهم الدخول في الصراعات الدائرة.

منوهاً إلى ضرورة الإسهام بشكل فاعل ومباشر لرفع مستوى وعي الشارع وتوجيه الرأي العام بإستعراض كافة الأمور وحجم التعقيدات التي تواجه الدولة في ظل الحرب الدائرة مع الإنقلابيين الذين غرسوا ثقافة القتل والتدمير في عقول الكثير من الشباب الفاعلين المقبلين على الحياة، ويرفضون قيام الدولة الإتحادية التي تضمن تقاسماً عادلاً في الثروة والسلطة..

لافتاً إلى أن السلام في لن يتحقق الا بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ( 2216 ) ومضمونة لتسليم السلاح والإنسحاب وعودة السلطة الشرعية إلى مقرها الرسمي بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وشدد رئيس الوزراء الدكتور "بن دغر"، على ضرورة تعاضد أبناء المجتمع والإلتفاف حول القيادات المجتمعية التي تجمع بنصيب وافر من الحكمة والحنكة لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة..

مشيداً بالدور الكبير لأبناء ومشائخ محافظة حضرموت وقوات النخبة الحضرمية في تطهير المحافظة من تنظيم القاعدة الإرهابي في وقت قياسي.

وقال رئيس الوزراء، "إن حضرموت عرفت منذ القدم بسلمية أهلها وتقديمها أرقى صور التعايش السلمي في المجتمع، وما الإنتصارات الكبيرة التي اجترحها أبطال النخبة الحضرمية المسنودة بقوات التحالف العربي ضد تنظيم القاعدة، إلا دليلاً واضحاً على مدى نضج المجتمع وتالفه ضد أي تهديد يعرض المحافظة وأهلها للخطر".

وإستمع "بن دغر"، إلى ملاحظات عدد من رجال الدين ومشائخ القبائل والشخصيات الإجتماعية، التي أشارت في مجملها إلى إعادث إفتتاح مطار الريان الدولي ومنفذ الوديعة..

مطالبين من الحكومة بذل الكثير من الإهتمام بمحافظة حضرموت التي هُمشت وحرمت من المشاريع الخدمية طيلة السنوات الماضية، وكذلك البدء في تفعيل إقليم حضرموت.

وبعد سماع رئيس الوزراء إلى المحلاحظات، أكد أن فخامة الأخ الرئيس "عبدربه منصور هادي" رئيس الجمهورية اليمنية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجه بإنشاء محطة كهربائية بمبلغ وقدرة 25 مليون دولار في وادي حضرموت، ووجه بتخصيص مبلغ وقدرة 30 مليون دولار لإعادة تشغيل القطاعات النفطية بالمحافظة.

من جهته أشاد محافظ حضرموت اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك"، بالدور الكبير لمشائخ ورجال الدين والعلماء من أبناء المحافظة في الوقوف إلى جانب السلطة المحلية وقوات التحالف العربي، الذي تقوده الممكلة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في دحر عناصر التنظيم الإرهابي من المحافظة..

مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في تذليل كافة الصعاب أمام المواطنيين.

وحضر اللقاء، وزير الصحة العامة والسكان الدكتور "ناصر باعوم"، ووزير النقل "مراد الحالمي"، ووزير الإدارة المحلية "عبدالرقيب فتح"، ووزير الثروة السمكية "فهد كفائن"، ووزير المياة والبيئة الدكتور "العزي شريم"، ووزير نواب الخدمة المدنية "عبدالله الميسري"، ووزير السياحة "محمد الدهبلي"، ونائب وزير الإدارة المحلية "حسين منصور".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت