اخبار اليمن العربي: بن دغر: جاري العمل لإعادة فتح مطار الريان بالمكلا

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،بأن العمل جاري على قدم وساق مع الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة لإعادة فتح مطار الريان بمدينة المكلا محافظة حضرموت لما يمثله من أهمية حيوية..مشيراً الى ان المطار والميناء يعتبران واجهة المحافظة للخارج، و بدونهما لا يستطيع التجار ورجال الأعمال والمستثمرين مزاولة أعمالهم التجارية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بأعضاء الغرفة التجارية بمدينة المكلا محافظة حضرموت ،بحضور محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد بن بريك، و وكلاء المحافظة، وعدد من وزراء الدولة، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها المحافظة، والوقوف على سبل تعزيز المشاركة المجتمعية بين تجار ورجال حضرموت والسلطة المحلية.

واستمع رئيس الوزراء، إلى مداخلات أعضاء الغرفة التجارية، والتي تمحورت مجملها حول التحديات التي تواجه طبيعة العمل الاقتصادي والتجاري في المحافظة، والآثار الكارثية التي نتجت بعد الحرب العبثية التي شنتها المليشيا الانقلابية على معظم محافظات ، مما أدى إلى توقف المرافق الحيوية للمحافظة وانعكس سلبا على مصالح التجار والمؤسسات الاقتصادية.

وأكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بأن التعافي يبدأ بالاستقرار الاقتصادي..لافتاً الى ان هناك حالة تلازم حتمية بين الواقع السياسي و الحالة الاقتصادية والاجتماعية، وأن الحكومة على استعداد تام بأن تضع يدها في يد التجار ورجال الأعمال، مبدياً اهتمام مجلس الوزراء للموافقة على مشاريع استراتيجية تخدم المحافظة وأبناء المجتمع.

من جهته، استعرض محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك، التحديات التي تواجه اعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال من العمل بسبب الأوضاع الأمنية المتضطربة التي شهدتها المحافظة مؤخرا، بالإضافة إلى التأثر السلبي نتيجة النقص الحاد في السيولة النقدية وهو الأمر الذي يعرقل الكثير من المشاريع التجارية في المحافظة.

كما ذكر رئيس الهيئة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية الدكتور عبدالرقيب فتح، كلمة شكر فيها أبناء محافظة حضرموت على بقياداتها وتجارها على كل ما قدموه ويقدمونه من مواقف أخلاقية تجاه إخوانهم من أبناء الوطن..مشيراً الى ما قدموه في أرقى صور الاغاثة الإنسانية للنازحين أثناء الحرب وكذلك نجدتهم الحجاج في العبر ومنفذ الوديعة بإرسالهم قوافل إغاثية كثيرة.

فيما تناول وزير النقل مراد الحالمي، أهمية استثمار ما تتميز به محافظة حضرموت من موارد طبيعية حيوية..مشيرا إلى أن العمل مستمر لإعادة عمل مطار الريان لما يمثله من أهمية قصوى للمحافظة، بالإضافة إلى دراسة جملة من الخيارات لتوسيع الميناء وتطوير آلية العمل.

كما شجع وزير الثروة السمكية فهد كفاين التجار ورجال الأعمال إلى التوجه نحو الاستثمار في الثروات البحرية خاصة القطاع السمكي لما له من أهمية وايرادات مالية كبيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحسين مستوى الإنتاج السمكي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: بن دغر: جاري العمل لإعادة فتح مطار الريان بالمكلا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا