اخبار اليمن العربي: وقائع تكشف تورط أحد طرفي الانقلاب في استهداف الصالة الكبرى بصنعاء (تقرير خاص)

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع مراقبون ضلوع أحد طرفي الانقلاب الحوثي- صالح في استهداف الصالة الكبرى في مدينة صنعاء امس السبت.

ويرى مراقبون ان هناك عدة أسباب دفعت أحد طرفي الانقلاب الى استهداف الصالة وإلصاق تهمة استهدافها للتحالف العربي لاستثمارها .

ورصد " العربي " اربعة أسباب من المتوقع ان تكون السبب وراء استهداف احد طرفي الانقلاب الصالة الكبرى في عزاء آل الرويشان :

لففت الانظار عن استشهاد الشدادي

ما ان اعلن عن استشهاد اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة خلال مواجهات مع المليشيا الانقلابية في صرواح حتى ضج الشارع اليمني وثار غضباً في وسائل الاعلام والتواصل على مليشيا الانقلاب التي اتهمها بإفقاد أبرز قيادة العسكرية الوطنية الفذة المخلصة .

حينها أدركت المليشيا الانقلابية ان استشهاد الشدادي انعكس سلباً عليها وأكسب الجيش والمقاومة والتحالف العربي تعاطف شعبي كبير في صنعاء وكافة المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرتها، ما دفعها إلى اللجوء إلى ارتكاب جريمة مروعة بحق السكان وإلصاقها للتحالف العربي لغرض القضاء على ذلك التعاطف الشعبي الذي تحقق للجيش والمقاومة والتحالف العربي على استشهاد القائد الشدادي .

حينها أقدمت على استهداف الصالة الكبرى في ظل تواجد المعزون بها في عزاء أسرة آل الرويشان وأشاعت بأن التحالف العربي استهدف مجلس العزاء بغارات جوية، وبهذا استطاعت القضاء على كل ذلك التعاطف الشعبي الذي حققته للتحالف والجيش والمقاومة باستهداف الشدادي الذي آلم كافة الشعب اليمني رحيله .

كما انها لجأت أيضاً إلى ارتكاب مثل هكذا جريمة، للفت الانظار عن استشهاد الشدادي والقضاء على الزخم الإعلامي الذي حضي به ما اثار غيظها وحفيظتها عقب أن رأت فيه القائد الوطني والثائر الذي اهتز لرحيله شعب بأكمله وهرع يمجده ويثني عليه في كافة وسائل الإعلام ما يجعلها في موطن المحتل والعدو للشعب اليمني كما هي الحقيقة وفشلت كل ادعاءاتها ومزاعمها في حب الوطن والدفاع عنه .

استمالة قبائل خولان عقب اقتراب المعركة منهم

ويرى مراقبون لـ " العربي " انه من المتوقع اقدام احد طرفي الانقلاب على استهداف عزاء أسرة آل الرويشان التي تنتمي لمديرية خولان التابعة لصنعاء والمحاذية لمديرية صرواح التابعة لمأرب، يهدف إلى استمالة قبائل خولان وكسب ولائها بحجة أن التحالف من استهدف العزاء لإثارة غضب قبائل خولان ضد الجيش والمقاومة والتحالف العربي والقتال ضدهم في صفوف المليشيا الانقلابية .

ومن المتوقع اقدام المليشيا على استهداف عزاء قبائل خولان خصوصاً بعد أن رفضت تلك القبائل الالتحاق بصفوف المليشيا رغم عروض مغرية قدمها المخلوع والحوثيين لها، في الوقت الذي تتقدم فيه قوات الجيش والمقاومة باتجاه خولان وهو ما أقلق الانقلابيين ودفعهم الى استهداف عزاء خولان .

القضاء على المظاهرات المناهضة للانقلاب

جاء استهداف المعزون في الصالة الكبرى بصنعاء قبل 18 ساعة من انطلاق مسيرات ومظاهرات دعا إليها ناشطون ضد مليشيا الحوثي والمخلوع تحت شعار #أنا_نازل تطالب برحيل المليشيا أو تسليمها رواتب الموظفين وكف معاناة الشعب الذي يموت جوعاً، حينها ادركت المليشيا خطر تلك التظاهرة التي كان ستكون حاشدة خصوصاً عقب افلاس المليشيا الانقلابية وباستشهاد الشدادي زادت رغبة الشارع في الخروج ضد المليشيا التي وجدت نفسها عاجزة امام اخطاءها الفادحة التي اغضبت الشارع اليمني وأفقدتها كل تعاطف كانت تصنعه وتوهم به الشعب، حينها لجأت إلى ارتكاب مثل هكذا جريمة وقضت على كل تعاطف اكسبته جرائمها للشعب ضدها، وقضت على زخم التظاهرة الذي كان سيحدث اليوم الأحد في صنعاء .

استغلال الجريمة في التعبئة العامة والشحن الطائفي

ما ان حدثت جريمة استهداف الصالة الكبرى في صنعاء حتى سرعان ما شرع اعلام الانقلابيين في الدعوة إلى التعبئة العامة والدعوة إلى الخروج المسلح لقتال التحالف والجيش والمقاومة، وهو ما وصفه مراقبون بالاتجار الرخيص بدماء الأبرياء واستثماره في الصراع السياسي واستغلاله في تجنيد المئات بل الآلاف من الشعب عقب كسب تعاطفهم واستغلالهم بهذه الجريمة .

وقد عبر مراقبون عن دهشتهم من سرعة دعوة المليشيا الانقلابية فور وقوع الحادثة الى التعبئة العامة التي تعد شحن طائفي وتحريض عنصري وهذا ما يدل على ان احد طرفي الانقلاب هو من يقف وراء تلك الجريمة حيث سرعان ما جيرها لصالحه وشرع في استغلالها واستثمارها خلال دقائقها الأولى .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: وقائع تكشف تورط أحد طرفي الانقلاب في استهداف الصالة الكبرى بصنعاء (تقرير خاص) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا