اخبار اليمن العربي: أهداف ونتائج خطيرة للإنقلابيين وراء تفجيرات قاعة العزاء في صنعاء (تحليل خاص)

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتبر ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الإنقلابية، هي الجهة المستفيدة من جريمة تفجير قاعة العزاء في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، لوجود العديد من النتائج والأهداف التي ستحققها من وراء هذه الجريمة عبر إلصاقها بالتحالف العربي الذي يعتبر الخاسر الأبرز في مثل هذه الجرائم محلياً ودولياً .

فالتحالف العربي، ليس له أي مصلحة في إستهداف مثل هذه الفعاليات الإجتماعية بل أنه سيخسر الكثير في حربه على ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، كما أنه لم يستهدف فعاليات أهم حضرها المخلوع علي صالح العشرات من أبرز قياداته وكذا قيادات بارزة في جماعة الحوثي المتمردة، منها مجلس عزاء المستشار السياسي، الدكتور عبدالكريم الإرياني .

والعكس، فالإنقلابيون بإرتكابهم لهذه الجريمة وإلصاق التهمة على دول التحالف العربي الداعم للشرعية في ، التي كانت مقاتلاته تقصف مواقع عسكرية في ذات الوقت، سيحققون العديد من المكاسب العسكرية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية وسيعوضون الخسائر التي لحقت بهم في هذه الجوانب خلال الأسابيع والتي منها خسارتهم للعديد من المواقع عسكرياً، وإنكشاف كذبهم وألاعيبهم سياسياً، وعجزهم عن الإيفاء برواتب ميليشياتهم وموظفي الدولة جراء نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذا رفض القبائل مساندتهم في المواجهات التي تشهدها التخوم الشرقية والشمالية للعاصمة صنعاء بين الشرعية والإنقلابيين والحد من خروج سكان العاصمة صنعاء للتظاهر على تأخر صرف مرتباتهم الشهرية .

فعسكرياً، ستدفع مثل هذه الجريمة بالعشرات من القبائل اليمنية إلى الدفع بالعشرات من أبناءها إلى جبهات القتال مع الميليشيات الإنقلابية وهو ما أفتقرته خلال الأسابيع الماضية وأدى إلى تقهقرها وخسارتها للعديد من المواقع والتي كان أخرها مديرية صرواح غرب مأرب .

كما أن هذه الجريمة ستدفع بقبائل خولان إلى السماح للميليشيات الإنقلابية بالمتمركز في مناطقها الواقعة إلى الشرق من صنعاء بالقرب من محافظة مأرب المحررة، خاصة وأن التفجير إستهدف عزاء آل الرويشان، أحد أبرز البيوت في  قبائل خولان وتنتمي إلى بطن اليمانيتان .

وسياسياً، ستعطي هذه الجريمة تعاطفاً دولياً كبيراً للميليشيات الإنقلابية وهو ما فقدته في مشاورات السلام الثالثة في الكويت والتي ظهر فيها وفد الإنقلابيين مراوغاً متلاعباً، وناقض للإتفاقات ويسعى لإطالة آمد الحرب ولا يرغب بإنهاء، خاصة وأنها تحتاج إلى هذا التعاطف قبيل إنطلاق مشاورات السلام الرابعة التي يبذل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى ، إسماعيل ولد الشيخ جهوداً مضنية من أجل إطلاقها .

وإقتصادياً، فإن هذه الجريمة ستسهم في الدفع برؤس الأموال والتجار إلى تقديم التبرعات السخية التي تمكن الميلشيات من الإيفاء بإلتزاماتها تجاه عناصرها في الجبهات وموظفي المؤسسات العامة وستعطيها الحافز للإستمرار في هذه الحرب العبثية بعد أن كانت وصل إلى مرحلة من اليأس والتخبط جعلتها تفرض أتاوات على حتى على المواطنين .

وإجتماعياً، ستعمل هذه الجريمة على تأجيل الثورة الشعبية التي كانت ستنتطلق صباح الأحد للمطالبة بصرف المرتبات والتي تأخرت جراء إفلاس البنك المركزي وعدم قدرته على توفير السيولة النقدية التي تمكنها من الإيفاء بإلتزاماته تجاه عناصره التي تقاتل في الجبهات وموظفي المؤسسات العامة .

كما أن هذه الجريمة ستمنح الميليشيات الإنقلابية تعاطف المجتمع المحلي الذي بدأ يضيق ذرعاً بتصرفات عناصره وهو ما ظهر جلياً في الدعوات التي تطالب بالمشاركة الفاعلة في هذه الثورة .

ولعل من الأهداف الخفية التي جناها الإنقلابيون من هذه الجريمة، هو تصفية بعض القيادات المتعدلة التي تطالب بإيقاف الحرب وعلى رأسها أمين العاصمة المعين منهم، اللواء عبدالقادر علي هلال، الذي وبشهادة القيادي البارز في حزب المخلوع، أحمد الكحلاني، سعى ويسعى لإيقاف هذه الحرب والحد من إراقة الدم اليمني .

وهناك قيادات بارزة في جماعة الحوثي لم يتم الإعلان عن مصرعها حتى الآن ومازالت الجماعة المتمردة تخفي نبأ مصرعهم حتى الأن .

كما أن المثير للغرابة عدم مصرع وزير داخلية الإنقلابيين اللواء جلال الرويشان، الذي أقيم العزاء لأجل والده وحضرت القيادات لتعزيته، في حين ترددت أنباء عن إصابته وعدد من القيادات الهامة في الجماعة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: أهداف ونتائج خطيرة للإنقلابيين وراء تفجيرات قاعة العزاء في صنعاء (تحليل خاص) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا