اخبار اليمن العربي: دلائل دامجة على تورط «عبدالملك الحوثي» في تفجيرات صنعاء.. وخيانة المخلوع وصاعقة من التحالف (تقرير خاص)

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

«فاجعة كبرى».. استكمالاً لمسلسل تدمير ، على يد سلطات الانقلاب الحوثعفاشي، الذي ثاع في الأرض فسادًا، وقتلاً لدماء الأبرياء.

انزعج أبناء اليوم، بسبب الفاجعة الكبرى التي حدثت بالعاصمة اليمنية صنعاء، مهما كان من المقتول حوثي أم عفاشي أم يمني يؤمن بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

دلائل دامجة

ظهرت عيوب في مقطع الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام الانقلاب، وقالت أنه قصف للتحالف ويظهر الصوت مفبرك.

ويُقدم " العربي"، دلائل دامجة على تورط الحوثيين في هذا الانفجار.

1/ المصور عند سماع صوت الانفجار لم يُبدي أي ردة فعل.

2/ صوت الانفجار سمعناه بنفس لحظة الانفجار، وعادةً يصل الصوت متأخر بثواني.

3/ التصوير تم بطريقة احترافية للغاية، وليست بكاميرا شخص هاوي، صادف وجوده بالقرب من الموقع.

 

خيانة الحوثي للمخلوع

أحلام المخلوع علي عبدالله صالح، في العودة إلى كرسي الحكم مرة أخرى، لا زالت ترادوه، وكان ينتظر اللحظة الحاسمة للانقلاب على الحوثيين وصالح الصماد، للعودة لكرسي الرئاسة مرة أخرى عبر طرق غير شرعية ووفقًا لمصادر رفضت ذكر اسمها لـ« العربي».

وأكدت المصادر، أن ما حدث كان نهاية لعصر تحالف الانقلاب (الحوثي / المخلوع)، وذلك بسبب وفاة أغلب القادة التابعين لحزب المؤتمر (حزب المخلوع) في الحادث.

وأوضحت المصادر لـ" العربي"، أن التحالف غير مسئول عن تلك الحادثة، معللين ذلك بقولهم أن التحالف لا ولن ولم يستخدم نهج تفجير صالات العزاء، حتى وإن كانت مليئة بكبار القيادات الحوثية، والدليل على ذلك أن التحالف لم يقصف العزاء الذي حضره المخلوع عفاش.

وأضافت، عبدالملك الحوثي قام بتوجيه لطمة كبرى للمخلوع صالح، بسبب الخلافات حول المجلس السياسي التابع لهم، وأحلامه في العودة للحكم.

 

التغطية على الثورة الكبرى

تشهد المدن الخاضعة لسيطرة الميليشيات ما بات يعرف بـ«أزمة الرواتب»، التي عجزت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية عن صرفها، فيما هدد عدد من المؤسسات والنقابات العمالية بالإضراب الشامل بدءاً من اليوم.

وبسبب ذلك أعلن عدد من الجهات في العاصمة اليمنية صنعاء عن الإضراب والخروج في تظاهرات عارمة في شوارع المدينة غداً الأحد في حال لم يتم البدء بصرف مرتباتهم، التي كثر الحديث عن عجز الميليشيات عن صرفها وتعنتها بالنسبة لعملية إرسال الإيرادات للمدن الخاضعة لسيطرتها إلى البنك المركزي، الذي تم نقله إلى عدن أخيراً، كما كان يحدث قبل عملية النقل.

وحادث العزاء، سيغطي كثيرًا عن الثورة التي كان من المقرر أن يقوم بها الموظفين ضد سلطات الانقلاب بسبب فشلهم في صرف الرواتب.

 

اعتراف حوثي خطير

نشر أحد المنتمين لجماعة الحوثي المتمردة، إعترافاً خطيراً حول حادثة تفجير قاعة العزاء في العاصمة صنعاء والتي راح ضحيتها عشرات الأبرياء وقيادات في الجماعة .

وقال عبدالله ساري، وهو قريب أحد أبرز قيادات الجماعة، في منشور له بالفيس بوك، أنه "لم تكن هناك طائرات في وقت القصف تحلق في سماء صنعاء" .

غير أن ساري عاد بعد ذلك لحذف المنشور وإستبداله بمنشورات تحمل دول التحالف العربي مسئولية الجريمة .

 

براءة التحالف

أكد المحلل العسكري السعودي، إبراهيم آل مرعي، أن ما حدث في صنعاء هذا اليوم لم يكن من صنيع التحالف أو الجيش الوطني اليمني، وإنما تصفية حسابات بين الانقلابيين أنفسهم أستهدف المدنيين.

وأضاف في سلسلة تغريداته عبر "تويتر"، رصدها " العربي"، أن  التحالف والشرعية اليمنية تعمل وفق محددات انسانية ومن أهمها عدم استهداف المدنيين ولو كان بينهم هدف ذو قيمة عالية للعمليات.

وتابع: "نتذكر حضورالمخلوع عزاء الارياني وكانت طائرات التحالف تحلق في سماءصنعاءولم يستهدف حفاظاً على سلامة المدنيين مع انه مركز ثقل استراتيجي".

وواصل: "نتذكر حضور المخلوع والمقوت محمد الحوثي وكبار قادة الانقلاب حشد صنعاء (مدفوع الثمن) ولم يستهدفوا حفاظاً على سلامة المدنيين".

واختتم: "لن تحيد قيادة التحالف والجيش الوطني اليمني عن التمسك بالمحددات الانسانية تحت أي ظرف".

 

التحالف يصعق الحوثيين

صعق التحالف العربي، ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، بخبر توثيق كل العمليات العسكرية لمقاتلات التحالف بالأقمار الصناعية العالمية .

وهدد التحالف في تصريحات نشرت على لسان قادة عسكريين فيه، بإستخدام هذه الأقمار لإثبات براءته والكشف عن المتورط الحقيقي وراء هذه الجريمة النكراء، مؤكداً موافقته على تشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن الجناة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: دلائل دامجة على تورط «عبدالملك الحوثي» في تفجيرات صنعاء.. وخيانة المخلوع وصاعقة من التحالف (تقرير خاص) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا