اخبار اليمن العربي: ترتيبات حوثية لإستعادة "ميناء ميدي" الإستراتيجي

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر مطلعة لـ" العربي" عن إستعدادات يجريها الحوثيون وقوات صالح لشن هجوم كبير لإستعادة السيطرة على ميناء ميدي الإستراتيجي ومواقع مهمة في المديرية الساحلية التي تسيطر على أجزاء كبيرة منها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية منذ مطلع العام الحالي.

وقالت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح دفعوا بتعزيزات كبيرة من المديريات الحدودية المجاورة لحرض وميدي في إطار إستعداداتها لشن هجوم كبير لإستعادة الميناء ومواقع هامة سيطرت عليها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بطيران التحالف قبل نحو أسبوع.

وكانت قوات الجيش الوطني قد إستعادت السيطرة قبل اسبوع على قلعة ميدي في بعد ساعات من سيطرة الحوثيين عليها بحسب ما افادت به مصادر عسكرية بعد معارك سقط فيها سبعة من مليشيات الحوثي وصالح  وأسر ستة آخرين في عملية إستعادة القلعة. 

 كما تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باسناد من طيران التحالف العربي قبل ايام من استعادة السيطرة على مصنع الثلج وسوق السمك غربي مدينة ميدي بعد معارك مع مليشيات الحوثي وقوات صالح الموالية لهم.

وأعلنت قوات الجيش الوطني في الثامن من الشهر الحالي نجاحها في التصدي لهجوم كبير شنه الحوثيون وقوات صالح الموالية لهم على ميناء ميدي بحجة غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الميليشيات.

ووفقاً للبيان الذي نقله المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن "ميليشيات الانقلابيين شنت هجوماً واسعاً على ميناء ميدي، إلا أن الجيش الوطني مسنوداً بطيران التحالف العربي تمكن من صد الهجوم وتكبيد الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد"، مؤكدة أن طيران التحالف قصف آليات للانقلابيين ودمرها، فيما سقط عشرات القتلى وجرحى".

ويعتبر “ميناء ميدي” أهم الموانئ الذي كان يوصل الأسلحة للحوثيين من حلفاءهم خارج البلاد ماجعل لحوثيين والقوات الموالية لـ”صالح” تشن هجمات متكررة بغرض الوصول إلى الميناء الإستراتيجي بينما تفرض قوات التحالف العربي حصاراً بحرياً لمنع وصول إمدادت السلاح إلى الحوثيين من قبل أطراف إقليمية من بينها إيران. 

جدير بالذكر أن  الحوثيين وقوات موالية صالح  كانوا قد شنوا هجوماً مباغتاً قبل نحو شهر على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في “ميدي” و سيطروا على “قلعة ميدي” و”تلة الدفاع الجوي”، ووصلوا إلى كورنيش ميناء ميدي، قبل أن تنفذ قوات الجيش الوطني هجوما مضادا، استطاعت من خلاله دحرهم باسناد من طيران التحالف ومروحيات الاباتشي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت