اخبار اليمن العربي: لماذا اتهم الحوثيين "التحالف" بضرب عزاء الرويشان؟ (تقرير خاص)

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالتزامن مع الانفجار الذي وقع في صالة العزاء التي أقيمت في العاصمة صنعاء، أثناء عزاء وزير الداخلية السابق جلال الرويشان، أثيرت ردود فعل واسعة النطاق، بعد أن أشارت أصابع اتهام جماعة الحوثي إلى قوات التحالف، معتبرة أن الطيران السعودي، هو من قام بهذه الجريمة.

من جانبه أعلن التحالف في بيان رسمي إنه لم ينفذ أية عمليات جوية في مكان التفجير في صنعاء، وإنه من الممكن التفكير بأسباب أخرى للتفجير، وذلك بحسب نص البيان، وأطلق على إثره نشطاء هاشتاج "#التحالف_برئ_من_قصف_صنعاء".

ويرى مراقبون محليون، أن تلك الجريمة لا تخرج إلا من إحدى الشقيقين إما جماعة الحوثي أو تنظيم القاعدة، ورأى هؤلاء المحللون، أن السيناريو الأقرب لأرض الواقع يؤكد على أن جماعة الحوثي هي من دبرت ذلك الانفجار الذي وقع وأودى بحياة ما يقرب من 700 قتيل وجريح، وذلك بالتزامن مع محاولاتهم لقمع التظاهرات التي كان من المقرر أن تخرج غدًا في ميادين صنعاء للتنديد بجرائمهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أثيرت فيه الخلافات داخل جماعة الحوثي، وترددت أنباء عن وجود انقسامات داخلية بين صفوف الجماعة بسبب تشكيل المكتب السياسي لأتصار الحوثي، ما دفع إحدى الجبهتين لتوريط الأخرى في صراع دموي على أراضي صنعاء وإحداث فتنة تودي بحياة المزيد من الأبرياء.

وفي سياق متصل اعتبرت جماعة الحوثي أن ما حدث ليس من صنيعتها وإنما من صنيعة قوات التحالف، ودأبت الجماعة على التحرك الفعلي والعسكري ضد اليمنيين وبدأت بقصف على بعض المناطق في صنعاء، بحجة الرد على قصف قاعة العزاء، حيث قصفت  قرى الضباب والربيعي، غربي المدينة، وبموازاة القصف الذي يشنه الحوثيون، تدور معارك عنيفة بينهم من قوات صالح من جهة، والمقاومة الموالية للرئيس هادي والجيش الحكومي من جهة أخرى، في الجهة الغربية من المدينة.

وقال مصدر عسكري، إن المعارك تدور على أطراف قرية الخور وتلة الخلوة وجبل المنعم، وهذه المواقع تُسيطر عليها القوات الحكومية والمقاومة.

وعلى صعيد متصل، ذكر المركز الإعلامي للمقاومة إن 4 مسلحين حوثيين قُتلوا، وأُصيب 5 آخرين، فضلاً عن إصابة 3 من القوات الحكومية بجروح متفاوتة.

  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: لماذا اتهم الحوثيين "التحالف" بضرب عزاء الرويشان؟ (تقرير خاص) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا