اخبار اليمن العربي: كرمان: لسنا مسئولين عن الإنتكاسات.. ونناضل لإنهاء الحرب في اليمن

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام "توكل كرمان"، أن حرب المليشيات الإنقلابية على تسببت بأزمة إقتصادية غير مسبوقة وتدهور الوضع الإنساني في ، حيث إنهارت كافة الخدمات الأساسية مثل: الكهرباء، والصحة، والتعليم، وغيرها من الخدمات، مما جعل غالبية السكان في حاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.


وأشارت كرمان في مقابلة لصحيفة «واشنطن بوست»، يوم أمس الجمعة، إلى أن منح الرئيس المخلوع صالح الحصانة عن كل الجرائم التي إرتكبها في الماضي باليمن، والسماح له بالإنخراط في أنشطة سياسية كان خطئاً كبيراً، لافته إلى أن الخطأ الخطير الأخر هو السماح لمليشيا الحوثي بالتوسع والسيطرة على مناطق أخرى بالقوة والقهر.

ولفتت إلى أنها ما زلت تواصل نضالها السلمي لإنهاء الحرب في لإستعادة الأوضاع إلى ما قبل الإنقلاب، والمضي قدماً لتحقيق قيم الثورة السلمية.

وفي ردها على السؤال الأتي: من وراء الأزمة في ؟، قالت "كرمان": أن المسئول الرئيسي والأساسي هو الرئيس المخلوع صالح والوحدات العسكرية الموالية له، وأهمها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران المتحالفة معه، لافته إلى أنه يتحمل المسئولية بدرجة ثانوية الرعاة الدوليين وكذلك ضعف أداء القوى الإنتقالية.

وأضافت: المجتمع الدولي يستطيع أن يفعل كل شئ، ويتحمل المسؤولية الأولى في إنقاذ العملية الإنتقالية في وبناء سلام مستدام فيها.

وقالت: لقد أنجزنا ثورة سلمية عظيمة في فبراير 2011م تبعها حكومة الوفاق وطني الإنتقالية، وتمت صياغة دستور جديد يضمن كافة القيم والمبادئ التي ناضلنا من أجلها.. قيم الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية وسيادة القانون، وقبل الإستفتاء على الدستور الجديد والذي كان سوف تتبعه إنتخابات عامة، تغير كل شيء.

وفي ردها على سؤال حول تأثير فوزها «بجائزة نوبل» على وعلى شعبه؟ قالت كرمان: أنا على قناعة بأن جائزة نوبل وثورتنا السلمية وأحلامنا بالحرية والديمقراطية والسلام والرفاه الإجتماعي، ستجلب على بلادنا الخير وسوف تقودنا إلى مصاف الدول التي حققت هذه القيم.

وأردفت: لقد حاولنا أن نحقق تلك الأهداف، ولا زلنا نناضل من أجل ذلك، ونحن لسنا مسئولون عن الإنتكاسات، لا أنا ولا شباب الثورة السلمية.

وأما عن ما آلت إليه الأحداث والوضع الراهن بعد خمس سنوات من ثورة الشباب؛ قالت: أشعر بإستياء شديد، وحزن عميق لما آلت إليه الأحداث، لكنني واثقة بأننا سننتصر وسنحقق كل ما ناضلنا من أجله، لازال لدينا الحلم، والأحلام لا تموت أبداً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: كرمان: لسنا مسئولين عن الإنتكاسات.. ونناضل لإنهاء الحرب في اليمن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا