اخبار اليمن العربي: الجيش الوطني يحكم سيطرته على مناطق إستراتيجية

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدت قوات الجيش الوطني اليمني أمس الجمعة، محاولات المليشيات الانقلابية السيطرة على المرتفعات المطلة على قرية عدن الشامي، كما شن الجيش مدعومًا بالمقاومة والتحالف عددًا من العمليات العسكرية على مواقع الانقلابيين.

 وبدأ الجيش، وفق صحيفة المدينة السعودية، اوالمقاومة عمليات عسكرية واسعة في بلدة المخدرة وذلك بغية تخليصها من عناصر المليشيات الانقلابية وقطع إمداداتها. وتأتي هذه التحركات بعد تمكن الجيش الوطني من إحكام السيطرة على عدة مناطق منها جبل الطريف المطل على منطقة الجدعان وجبل الدرماء وقرية الحاني. 

ودارت اشتباكات عنيفة في جبهة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء استطاع فيها الجيش الوطني والمقاومة من فرض سيطرتهم على جبل أمحريم المطل على مسورة ومناطق من قبائل أرحب. وجاء سقوط العشرات من القتلى والجرحي في صفوف المليشيات الانقلابية في محافظة الضالع بعد تجدد المواجهات غرب منطقة مريس ضد الجيش الوطني المدعوم من قبل المقاومة الشعبية. وجاءت هذه الاشتباكات بسبب محاولات المليشيات المستمرة في السيطرة على المرتفعات المطلة على قرية «عدن الشامي».

عملية مباغتة

وقال مصدر ميداني بجبهة صرواح لـ»المدينة» إن قوات الجيش والمقاومة أطلقت الخميس، عملية عسكرية مباغتة، تمكنت خلالها من السيطرة على جبل الطريف الإستراتيجي، وكذا جبل الدرما، شمال مديرية صرواح، بالإضافة إلى تحرير قرية آل عوير، وواديها، والتبة البيضاء، ومواقع أخرى، بجبهة المخدرة. وأكد المصدر أن قوات الشرعية المدعومة من قوات التحالف العربي، غنمت خلال المعارك كمية من الأسلحة والذخائر خلال عملية تحرير جبل الطريف والدرما، في حين سقط عشرات المسلحين الحوثيين ما بين قتيل وجريح وأسير. 

وكشف المصدر عن أن من بين الأسرى 13 حوثيًا ينتمون إلى منطقة واحدة من جبل يزيد بمحافظة عمران كانوا يقاتلون مع مليشيا الحوثي وصالح في جبهة المخدرة بمأرب. فيما كان القيادي الحوثي، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للانقلابيين صالح الصماد، يجتمع في القصر الجمهوري بصنعاء مع مدير مديرية القفلة بعمران، مصلح الوروري، وعدد من مشايخ ووجهاء المديرية طالبًا منهم رفد جبهات القتال وإرسال تعزيزات ودعم لجبهات الحدود.

خسائر فادحة

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ»المدينة» إن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منيت أمس بخسائر فادحة في معركتها بمديرية الزاهر محافظة البيضاء، حيث أكدت المصادر أن 25 مسلحًا حوثيًا لقوا مصرعهم في معارك عنيفة دارت في منطقة «كساد» و»المسياب»، بعد أن تقدم الحوثيون وقوات صالح باتجاه جبل «كساد» الإستراتيجي مدعومة بعدد من الدبابات وعشرات المقاتلين. وأكد شهود عيان أن 8 جثث لعناصر الحوثيين ما تزال ملقاة في مناطق «المسياب» و»كساد»، فيما وصلت عشرات الجثث إلى مستشفى الثورة العام الذي يتخذه مسلحو الجماعة مشفىً ميدانيًا لقتلاهم وجرحاهم، الذين يسقطون في المعارك الدائرة بمنطقة «الصومعة» و«الزاهر» و«ذي ناعم». وقتل 8 مسلحين حوثيين، بينهم قيادي بغارة لطيران التحالف العربي استهدفتهم بمحافظة الجوف، شمال شرق ، وقالت مصادر محلية: إن طيران التحالف شن غارة على أحد المواقع الأربعاء، ما أدى إلى مقتل 8 حوثيين، بينهم القيادي عبدالله منيف، بمديرية المتون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: الجيش الوطني يحكم سيطرته على مناطق إستراتيجية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا