اخبار اليمن العربي: تطورات الأزمتين اليمنية والسورية تتصدران اهتمامات صحف السعودية

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

 تصدرت تطورات الأزمتين السورية واليمنية اهتمامات صحف السعودية الصادرة اليوم السبت.
فمن جانبها ، ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية فى طبعتها السعودية ان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تدرس خيارات تنفيذ ضربات محدودة سرية في سوريا لا تحرج الرئيس باراك أوباما، وذلك بموازاة عقد عدة أجهزة أمنية أمريكية من وكالة الاستخبارات المركزية ومسؤولي الأمن القومي والخارجية والدفاع اجتماعات مستمرة منذ أسابيع للنظر في الخيارات لمعالجة الأزمة المتصاعدة في حلب واحتمال القيام بضربات عسكرية محدودة ضد النظام السوري.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في (البنتاجون) والبيت الأبيض إن الخيارات العسكرية المطروحة أمام الولايات المتحدة في سوريا٬ تشمل قصف مدارج للقوات الجوية للنظام السوري باستخدام صواريخ كروز وصواريخ يتم إطلاقها من طائرات التحالف والسفن الأمريكية في البحر المتوسط. مشيرة إلى أن تلك الضربات ستتم سرا ودون اعتراف أمريكي علني بها.
وفى افتتاحيتها بعنوان "حلب والموصل.. أزمات متلاحقة" ، قالت صحيفة "الرياض" إن "الأزمة السورية تحتاج إلى حكمة دولية حتى لا تمتد تبعاتها، وإن كانت امتدت بالفعل، وتصبح أكثر تعقيدا مما هي عليه الآن في ظل التباعد الروسي الأمريكي وارتفاع حدة التصريحات التي وصلت إلى حد التهديد في بعض الأحيان ما ينذر باحتمال مواجهة عسكرية أيا كانت طبيعتها حتى وإن كانت محدودة فذلك تعقيد غير مرغوب فيه. 
وتابعت الصحيفة ان "أزمة سورية وحلب مرشحة للاستمرار، ونحن أمام معضلة أخرى ولكن هذه المرة في الموصل".
وبعنوان "حرب باردة جديدة" ، قالت صحيفة "عكاظ" ان "ثمة مخاوف أن تتحول "الحرب الباردة" الجديدة بين واشنطن وموسكو إلى صدام مسلح على خلفية تصاعد الخلافات والتوترات بينهما بشأن الأزمة السورية.
وحول الأزمة اليمنية نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية فى طبعتها السعودية عن مبعوث الأمم المتحدة إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد توقعه فى تصريحات قبيل مغادرته مسقط أمس الى الرياض ، طرح ورقة أممية متكاملة للسلام في خلال الأسبوعين المقبلين، مؤكدا موافقة وفد جماعة الحوثيين وحزب الرئيس اليمني السابق علي صالح على هدنة ثلاثة أيام قابلة للتمديد، بعد مشاورات مع أعضاء الوفد الموجودين في سلطنة عمان.
وكشف أنه سيتم الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة، عن الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في قابلة للتمديد، وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق من أجل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
وبعنوان "الانقلابيون في ..سجل من عدم الجدية" ، أشارت صحيفة "الشرق" فى افتتاحيتها الى تصريحات المبعوث الاممى امس ..وقالت "لكن هل يحظى هذا المسار بأي دعمٍ من الطرف الانقلابي؟ الجواب حتى الآن هو: لا، وهذا أمر واضح وتثبته الحقائق، فالحوثيون والمخلوع علي عبدالله صالح لا يدعمون السلم فعليا ولا يبدون أي جدية في الحل، وأفعالهم على الأرض على مدى السنوات الماضية تناقض أقوالهم، وقد سبق أن تراجعوا عن كثيرٍ من تعهداتهم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: تطورات الأزمتين اليمنية والسورية تتصدران اهتمامات صحف السعودية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا