اخبار اليمن العربي: اليونيسف: تفشي وباء الكوليرا يضاعف بؤس الأطفال في اليمن

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت منظمة اليونيسف في ، عن رصد وزارة الصحة التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله (الحوثيون)، حالات إصابة بمرض الكوليرا في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال ممثل اليونيسف في ، جوليان هارنس، في بيان له، اليوم الجمعة، إن ذلك يضاعف المخاطر الصحية المحدقة بالسكان وخصوصاً الأطفال، في ظل تدهور النظام الصحي في البلاد.

وأعلن هارنس عن دعم منظمته للمرافق الصحية باليمن، وقال في بيان له: "ندعم المرافق الصحية لعلاج حالات الكوليرا واحتوائه، وسوف نواصل العمل مع الشركاء لرفع مستوى الاستجابة لوقف تفشي هذا المرض الخطير".

وذكر البيان أن وزارة الصحة في صنعاء رصدت حالات كوليرا في العاصمة صنعاء، بينما هناك اشتباه حول حالات في مدينة تعز، جنوبي .

وأشار إلى أن اليونيسف تعمل مع شركائها لوضع قياس دقيق لمستوى تفشي المرض، لافتاً إلى أنه ما لم يتم علاج هذا المرض، فيمكن أن يتسبب في وفاة الحالات شديدة الإصابة، ويمكن أن تقتل الكوليرا ما نسبته 15 بالمئة من المصابين بها في غضون بضع ساعات.

وأضاف هارنس في بيانه، أن "الأطفال عرضة لمخاطر عالية ما لم يتم الحد وعلى وجه السرعة من تفشي وباء الكوليرا، خصوصا مع تدهور النظام الصحي في جراء استمرار الصراع".

وناشد هارنس جميع الجهات المانحة دعم المرافق الصحية في كافة أنحاء بحيث يتمكن المحتاجون من المدنيين من الحصول على المساعدة الطبية.

وأوضح أن منظمة اليونيسف تعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على احتواء هذا الوباء من خلال توفير وتأمين إمدادات المياه وتنقية المياه لتكون صالحة للشرب.

ولدى اليونيسف 57 حقيبة صحية خاصة لمعالجة مجموعة أمراض الإسهالات، وتشمل أدوية تُعطى عن طريق الفم علاوة على محلول الإرواء (ORS)، ويكفي هذا المخزون لعلاج 100 حالة شديدة أو 400 من الحالات الخفيفة من الكوليرا. بالإضافة إلى ذلك، وفرت اليونيسف 20 ألف حقيبة مستلزمات النظافة الصحية جاهزة للتوزيع وتحتوي على الصابون والمناشف والشامبو ومسحوق الغسيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: اليونيسف: تفشي وباء الكوليرا يضاعف بؤس الأطفال في اليمن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا