اخبار اليمن العربي: خبراء إقتصاديون: قرار نقل البنك المركزي إلى عدن صائب لهذه الأسباب

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد خبراء إقتصاديون، صواب قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بنقل مركز عمليات البنك المركزي من صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، إلى العاصمة المؤقتة عدن .

وأوضح الخبراء أن بقاء البنك في صنعاء تحت شعار الحيادية يعني إفلاس البلاد خاصة بعد أن إستخدم الإنقلابيون معظم أموال الشعب لإدارة عملياتهم العسكرية في المحافظات الغير خاضعة لهم .

جاء ذلك في حلقة نقاشية مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء حول مآلات نقل البنك المركزي إلى عدن الخميس، بحضور كوبة من الخبراء الاقتصاديين والمهتمين".

وخلال الحلقة أشار الخبير الإقتصادي مازن فضل إلى أن البنك المركزي في صنعاء كان تحت سيطرة الانقلابين الذين استغلوه في تمويل الجماعة في الحرب .. لافتا إلى ان ليست دولة غنية، وان اموال البنك استغلت من قبل الانقلابيين في وادارة حرب.

وتابع " تابعنا كيف استغلت هذه الاموال في المجهود الحربية، والآن تصرف على عدة جهات غير معروفة من بينها شراء اسلحة وذمم من قبل الانقلابيين".. مؤكداً ان الاموال التي كانت في البنك المركزي كانت تعمل على تشغيل دولة بكل تفاصيلها، لكن الانقلابيين حولوها إلى مجهود حربي لعملياتهم العسكرية فقط.

وقال أنن قرار نقل البنك المركزي، كان الأمل بعد ان وصلنا إلى مرحلة صعبة في استمرار البنك المركزي في صنعاء، مؤكدا ان استمرار يعني وصول البلد الى الافلاس .. لافتاً إلى أن هناك عائلات تعتمد اعتماد اساسي على الراتب وانقطاع هذا الراتب سوف يتسبب بكارثة اجتماعية وانسانية.

من جهته لفت رئيس الغرفة الملاحية ورجل الاعمال البارز  علي عاطف إلى إستغرابه من الحديث عن حيادية البنك، مع جماعة انقلابية انقلبت على رئيس البلد وكل شيء .. مؤكدا ان الحوثيين عندما دخلوا صنعاء ذهبوا إلى البنك المركزي بدلا من رئاسة الجمهورية .

وأشار إلى أنه بعد أن انتقل البنك هناك اشياء من اجل استمرارية عمله من خلال توفير قاعة البيانات .. متسائلاً اين الروافد للبلد، بما في ذلك اذون الخزانة وندعو إلى تفعيل ذلك".

وقال " هل ستنقل البنوك الخاصة بنقل البنوك إلى عدن، مؤكدا ان هذه الخطوة سوف تدعم البنك المركزي.

وأضاف انه يجب ان يتم اتخاذ قرار نقل البنوك الخاصة مقراتها الرئيسية إلى عدن، والتجار ورؤوس الأموال وتوفير مناخ الآمن".. مؤكدا ان تواجد رجال الاعمال في عدن شيء مهم بعيدا عن أي توجهات سياسية او نحو، بل انه من المهم ان يتواجد رؤوس الاموال في عدن من اجل الاسهام في التنمية وتشغيل الايدي العاملة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: خبراء إقتصاديون: قرار نقل البنك المركزي إلى عدن صائب لهذه الأسباب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا