اخبار اليمن العربي: نائب وزير السياحة يتفقد المنشآت السياحية التي تعرضت للدمار بسبب الحرب في عدن

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد محمد الدهبلي، نائب وزير السياحة، أن الحكومة تعمل على تقديم تسهيلات استثنائية لتشجيع المستثمرين لأعاده قطاع السياحة الى وضعة الصحيح في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك اثناء زيارته لعدد من المرافق والمنشئات السياحية في عدن للاطلاع على حجم الاضرار الكبيرة والخسائر المادية التي تعرضت لها خلال فترة الحرب الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة والتي أدت الى توقف العمل بها بشكل كلي.

وأشار نائب الوزير الى ان الزيارة تأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء للاطلاع على حجم الدمار الذي طال المنشئات السياحية بعدن، مؤكدا ان العاصمة المؤقتة عدن اصبحت واعدة بالخير وتدعوا كل المستثمرين الى المساهمة في اعادة البناء والتنمية.

من جانب اخر اشار وكيل محافظة عدن المهندس غسان الزامكي الى ان زيارة نائب وزير السياحة للفنادق والنوادي والمرافق السياحية التي دمرتها الحرب الغاشمة تعتبر بداية لاعادة الحياة لتلك المرافق السياحية.

ولفت وكيل المحافظة الى ان قطاع المشاريع بمكتب الاشغال العامة والطرق بعدن قام خلال الفترات السابقة بعد الحرب بانزال فرق هندسية وفنية لحصر الاضرار التي لحقت بالمباني والمرافق الحكومية والخاصة ومن ضمنها المرافق السياحية وان تلك اللجان عاكفة على عمل تقارير لتقدير التكاليف اللازمة لا عادة البنية التحتية لكل تلك المرافق ومن ضمنها الفنادق السياحية التي تعرضت للدمار.

ومن جانبه أوضح مدير مكتب السياحة بعدن جعفر ابو بكر ان من ضمن الفنادق التي تضررت من الحرب الغاشمة فندق جولد مور السياحي خمس نجوم الذي يعتبر من املاك الدولة ويحتوي على اكثر من 120 غرفة وجناح وتم بنائه في بداية الثمانيات من قبل بلغاريا وحاليا يعتبر من اقل الفنادق التي تعرضت للأضرار ..

داعيا الحكومة ممثلة بوزارة السياحية والقطاع الخاص للاستثمار و اعادة تأهيله بإسراع وقت من اجل تشغيله واستقبال كبار ضيوف الدولة وزوار العاصمة المؤقتة عدن باعتبار ان الوضع الحالي مشجع جدا .

وكان نائب وزير السياحة ومعه وكيل محافظة عدن رشاد شائع تفقدا كل من فندق عدن وكورال وميركيور وجولد مور ونادي الدبلوماسي والعروسة وخليج الفيل ونادي نشوان السياحي ومقر مكتب السياحة بمديرية التواهي الذي تعرض الى دمار كامل في المبنى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: نائب وزير السياحة يتفقد المنشآت السياحية التي تعرضت للدمار بسبب الحرب في عدن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا