اخبار اليمن العربي: المجالس المحلية يجب أن تلعب دوراً في وقف المجاعة في اليمن (تفاصيل)

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام تقرير بثه تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية ،بعنوان الجوع في ، بلفت الانتباه إلى الآثار المدمرة للحرب على مئات الآلاف من الأطفال اليمنيين الذين يعانون من سوء التغذية والمجاعة، ولكن ما لم يتم تفسيره في هذا البث هو ان المجتمعات المحلية يمكن أن يكون لها دور كبير في الحد من تلك الجماعة.

 

خلال الأشهر الأخيرة، تم إجراء أبحاث لتحديد طرق موثوق بها لتوفير الإغاثة المستدامة والفعالة للمواطنين المحاصرين في ، وقد كان هذا البحث محاولة لفهم ما إذا كانت التقنيات المستخدمة في سوريا، حيث نمكنت الهيئات المحلية من تقديم الخدمات الأساسية، يمكن أن تكون فعالة في تجنب المجاعة في ، وأوضحت النتائج التي تم التوصل اليها، والتي نشرت في أواخر الشهر الماضي، أن المجالس المحلية في جاهزة وقادرة على أخذ على هذا الدور، فمنذ بدء الصراع، لعبت المجالس المحلية دورا رئيسيا في التخفيف من آثار الحرب، وانه في حالة توفير الدعم من المجتمع الدولي، فإنها يمكن أن تفعل المزيد لمنع هذه الكارثة .

 

وقد ساهمت المحليات في وقف اطلاق النار محليا وتسهيل حركة الإمدادات الإنسانية عبر خطوط الجبهة.

 

وقبل وجود المجالس المحلية في ،كانت جميع المهام الحكومية المتعلقة بالامر اليومي من التعليم والصحة والمياه وجمع النفايات تأتي من العاصمة، وتزايدت الضغوط السياسية لتحقيق اللامركزية في أعقاب الحرب الأهلية عام 1994 بين شمال وجنوبه.

 

ولكن بعد انقلاب الحوثيين في سبتمبر 2014 تراجعت قدرة المجالس المحلية  بشكل ملحوظ كما انهار التمويل المالي، وعمقت حدة الأزمة نتيجة للتوسع في الحرب والتراجع في عائدات النفط.

 

وقدساهمت المساعدات الدولية في سد بعض الفجوات ، ولكن الاستراتيجية الحالية غير كافية لتوفير الماء والكهرباء والدواء اللازم لدعم 3 ملايين طفل دون سن الخامسة التي تتطلب العلاج والملايين من اليمنيين الآخرين الذين تعطلت حياتهم . ويشير البحث ، الذي قام به أندرو كامينغز هو المدير الخليج في آدم سميث الدولية وماجد المذحجي هو المدير التنفيذي لمركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية ، إلى توجيه المزيد من الدعم من خلال المجالس.

 

ويقولون ايضا وفقا لما نقلته صحيفة The National ان الحول المقترحة محليا يمكن ان تكون دفعة للاقتصاد المحلي بحيث يمكن للأسواق الأساسية ان تعمل، والحفاظ على الهياكل المؤسسية التي سوف تلعب دورا كبيرا في اعادة الاعمار ما بعد الحرب ، فهذه المساعدة يمكن بل ينبغي ان تبدأ الآن.

 

ففي سوريا ، حيث يوجد استثمار على نطاق واسع من قبل المتبرعين في بناء استجابة ممنهجة للصراع.حيث تم وضع برامج لتمويل المجالس المحلية مباشرة لتقديم الخدمات الأساسية كوسيلة للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية.وقد دعمت المشاريع المزارعين لإنتاج المحاصيل الغذائية في المناطق المحاصرة وساعدت في إنشاء مركز توزيع الأدوية منخفضة التكلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: المجالس المحلية يجب أن تلعب دوراً في وقف المجاعة في اليمن (تفاصيل) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا