اخبار اليمن العربي: مصر تكشف اللعبة القذرة للأمريكان والغرب.. و«جيش السيسي» يُعلن حالة التأهب القصوى لسحق الجميع (تقرير خاص)

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 تقف حاليًا البلاد العربية، صفًا واحدًا في وجه الأمريكان، بعد إقرار الكونجرس الأمريكي، لقانون "العدالة ضد الإرهاب"، المعروف إعلاميًا بقانون ""، حيث استنكر معظم الدول العربية، هذا القانون، مؤكدين في الوقت ذاته رفضهم القاطع لهذا القانون.

 

مصر تكشف المخططات القذرة

حذرت الجبهة الوسطية المصرية، من المخططات الأمريكية الصهيونية لتقسيم المنطقة في إصدارها الجديد، بعد أن فشلت تلك المخططات في تقسيم الوطن العربي، بصورة  جزئية ولم تحقق المرجو منها لإعادة تقسيم الدول العربية بشكل كامل.

وقالت الجبهة الوسطية في بيان لها اليوم، إن الولايات المتحدة، والمخططات الغربية، بعد أن نجحت جزئيا في إضعاف بعض الدول العربية ونجحت في تقسيم إلى دولتين، مسيحية في الجنوب ومسلمة في الشمال، وصارت العراق وسوريا واليمن وليبيا، قاب قوسين أو أدني من التقسيم، تحاول إعادة سياساتها للعمل على تقسيم الدول العربية وإضعافها بعد ثبوت عدم نجاع المخططات القديمة بشكل كامل.

وأضاف البيان، إن المخطط الجديد يعتمد على شقين، الأول إطلاق يد إيران في المنطقة لتعود كما كانت في عهد الشاة قبل الثورة الخمينية، شرطي أمريكا في المنطقة، والشق الآخر، إضعاف الدول القوية وعلى رأسها السعودية اقتصاديا ودوليا عبر قانون "" أو ما يعرف بالعدالة الأمريكية، الذي يتيح مقاضاة مصر والسعودية وأي دولة أخرى بشأن الإرهاب أو هجمات 11 سبتمبر.

وأكد البيان، على ضرورة أن تتخذ الدول العربية خطوات مضادة ضد هذا القانون الجائر، لا سيما وأن احتلال العراق كان بسبب ارتباطه بالإرهاب وأحداث 11 سبتبمبر وامتلاك العراق أسلحة نووية وأسلحة دمار شاملة، ما عجزت عنه الإدارتين الأمريكية والبريطانية من إثباته واعتذرت الإدارة البريطانية بعد ذلك، عقب مثتل 2 مليون عراقي على الأقل، لافتة إلى أن ذلك القانون سيكون سببا في تجميد أرصدة الدول العربية وعلى رأسها مصر والسعودية لإضعافها اقتصاديا.

وأشار البيان، إلى أن "القانون" الذي يتيح لأفراد أمريكان مقاضاة دول بتهم الإرهاب والحصول على التعويض قرصنة أمريكية على تلك الدول، تعطي لها مبررا للتدخل في تلك الدول بصور شتى منها تجميد أرصدتها انتهاء بالتدخل العسكري،  مؤكدة أن المواجهات المباشرة أو غير المباشرة من الولايات المتحدة أو إيران بإيعاز من "أمريكا" خصوصا ضد السعودية التي أجهضت مخططا لتقسيم الخليج بدأ في البحرين، أمر مستبعد، لما لتلك الدولة من أهمية قصوى في قلوب أكثر من مليار وستمائة مليون مسلم في العالم، أو ضد مصر، لا سيما وأن قائد الهجوم في 11 سبتمبر، مصري، هو محمد الأمير عطا، قائد مجموعة التسعة عشر، الذين استولوا على الطائرات.

ولفت البيان، إلى أن "القانون" يتيح للضحايا الأمريكان وأهاليهم في دول مختلفة مثل العراق أو سوريا أو أي دولة أخرى أو الدول التي شهدت السفارات الأمريكية اعتداءات عليها، الأمر الذي يجعل منه عصا أمريكية ضد العالم، لا سيما الدول  العربية.

 

استعراض القوات وجاهزيتها القتالية

استعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، ونظيره السوداني عمر البشير، بعض الأسلحة والمعدات التى عرضها الجيش الثانى الميدانى فى إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ43 لنصر أكتوبر المجيد.

وشهد الرئيسان، عرضاً لقفز عناصر من قوات المظلات من خلال تشكيلات بأعلام الدول العربية التى شاركت فى حرب أكتوبر، وهى: "الأردن والإمارات والجزائر والسعودية والعراق والكويت والمغرب وتونس وسوريا وفلسطين وليبيا".

واستعرض عناصر المظلات، خلال الاحتفال، مهارة القفز بـ"البراشوت" ومهارات التدخلات الجوية للوصول إلى ساحة العرض، كما تم تشكيل أعلام ثنائية بين مصر والسودان للتأكيد على متانة العلاقة بين البلدين، وذلك في مشهد يدل على مدى استعداد القوات المصرية لوأد من يُفكر في أي عدوان على المنطقة العربية، والخليج.

 

دعم كويتي

أكد مجلس الوزراء الكويتي، اليوم،"أن سن القوانين التي تخل بمبادئ المساواة والحصانة السيادية للدول تعتبر انتهاكا للقانون الدولي ومن شأنها التأثير على كل دول العالم بما فيها الولايات المتحدة، كما انها ستؤثر سلبا على الجهود والتعاون الدولي في مكافحة الارهاب".

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح " إن رفض الكونغرس الأمريكي فيتو الرئيس الأمريكي باراك أوباما على قانون العدالة ضد الإرهاب () يمثل مصدراً لقلق المجتمع الدولي الذي تقوم العلاقة بين دوله على مبدأ المساواة والحصانة السيادية".

وأضاف، في تصريح بثته وكالة الانباء الكويتية" أن مجلس الوزراء تابع باهتمام وقلق بالغين موقف الكونغرس الأمريكي"، معرباً عن تمنيات المجلس" إعادة النظر في هذا القانون لتجنب التبعات الخطيرة له".

 

تصريحات سودانية مزلزلة

أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، أن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية خط أحمر، ولن نسمح بتجاوزه أو المساس به، مشيداً بنجاح المملكة في تنظيم موسم الحج لهذا العام.

ودعا البشير إلى عدم الالتفات لكل من يقلل من هذا الدور الكبير للمملكة، مؤكداً أن أمن واستقرار السعودية مسؤوليتنا جميعاً ولن نسمح بالمساس به.

وأوضح الرئيس السوداني، أن بلاده تؤمن بأهمية تعاون كافة دول الجوار لحل الأزمة في ليبيا، وسوريا ودعم جهود الكويت لحل الأزمة اليمنية.

وقال البشير، إنهم سيطلقون حواراً وطنياً في بمشاركة جميع الأطياف والقوى السياسية في العاشر من أكتوبر الجاري، مشدداً على ضرورة مكافحة الهجرة غير الشرعية والفقر، ومعرباً عن تطلعه لنجاح القمة العربية الإفريقية التي ستعقد في غينيا الاستوائية لمواجهة هذه الظاهرة.

وأكد الرئيس السوداني، أن الاجتماعات المشتركة بين مصر والسودان تظهر مدى رغبة البلدين في تعزيز فرص التعاون والتواصل بينهما، وتؤكد الخصوصية التي ميزت العلاقة بين البلدين الشقيقين، معرباً عن سعادته بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ودقة التنظيم في هذه الاجتماعات على مستوى اللجان العليا بين البلدين وعلى المستوى الرئاسي.

وأضاف البشير: "أرجو أن أعرب عن سعادتي بأن نكون ضيوفاً على مصر وهي تحتفل بنصر السادس من أكتوبر والذي لا يمثل نصراً لمصر فقط وإنما لقضية العرب ولشعب على الخصوص، الذي سالت دماء أبنائه على ضفتي القناة صوناً لمصر وعزتها وكرامة الأمة العربية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: مصر تكشف اللعبة القذرة للأمريكان والغرب.. و«جيش السيسي» يُعلن حالة التأهب القصوى لسحق الجميع (تقرير خاص) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا