اخبار اليمن العربي: القوات الشرعية تتقدم في صرواح وتحاصر المليشيات الحوثية في آخر مواقعها بالمديرية

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد مديرية صرواح بمحافظة مأرب وسط آخر معاقل مليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح معارك عنيفة بعد قيام قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له بهجوم على مواقع المليشيات وحققت تقدما كبيرا واستطاعت السيطرة الى الطريق الواصل بين صرواح ومحافظة صنعاء.


وذكر موقع مأرب برس أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها الكاملة على الطريق وأقامت أول نقطة تفتيش على الجسر الذى يربط صرواح بصنعاء من ناحية غرب مركز المديرية، فيما تواصل التقدم نحو آخر نقطة للمليشيات في المنطقة وسط انهيارات في صفوف المليشيات واستمرار المعارك بين الجانبين.


وأوضحت مصادر ميدانية أن طريق صرواح صنعاء هو خط الإمداد الرئيسى والوحيد لمن تبقى من عناصر المليشيات في منطقتي هيلان والمخدرة آخر معاقلهم في صرواح وأصبحت هذه القوات محاصرة بعد سيطرة القوات الحكومية على الجهة الجنوبية لصرواح.


كانت القوات الحكومية المدعومة بطائرات التحالف العربى قد بدأت أمس الثلاثاء هجوما على ما تبقى من مواقع للمليشيات في جبل بحرة بمنطقة جهم واستطاعت بعد قصف مدفعى أن تسيطر على الجبل بعد فرار المليشيات أمام القوات مخلفة عشرات القتلى وأسلحتها.


وترجع أهمية جبل بحرة الى أنه يطل على وادي المحجرة الذي يمر منه الطريق الذي يأتي من مديرية حريب القرامش المجاورة لصنعاء لإمداد المليشيات المتواجدة بهيلان والمخدرة والمشجح ، ولم يتبق للمليشيات سوى طريق صرواح صنعاء والذى تمكنت القوات الحكومية مساء أمس من السيطرة عليه لتحكم السيطرة على من تبقى من عناصرها.


كانت طائرات دول التحالف العربى قد ساندت القوات الحكومية اليمنية وقصفت مواقع المليشيات في هذه المناطق ومهدت الطريق لهم للسيطرة على الطرق الرئيسية لخطوط امداد المليشيات .


وفى تطور آخر اعترضت منظومة الدفاع الجوى الصاروخية  باترويت  التابعة لقوات التحالف العربى في مأرب صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات باتجاه مدينة مأرب ودمرته.


وتتزامن هذه الانتصارات التي حققتها القوات الحكومية وقوات التحالف العربى ، الذي تقوده المملكة العربية السعودية ، مع الذكرى الأولى للانتصارات التي حققتها بالسيطرة على معسكر كوفل أكبر المعسكرات في صرواح الذى كان تحت سيطرة المليشيات الحوثية ، كما استطاعت القوات الحكومية السيطرة على تبة المصارية ومنطقة سد مأرب والتبة الحمرا وتبة القناصة ومزارع الفاو والجفينة والإشراف المحاذية لمحافظة صنعاء وتعلن تحرير محافظة مأرب فيما عدا مناطق في مديرية صرواح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: القوات الشرعية تتقدم في صرواح وتحاصر المليشيات الحوثية في آخر مواقعها بالمديرية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا