البحسني: تحرير الحديدة سيعجل بتحرير #صنعاء وإيران متورطة بشكل مباشر في الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محافظ محافظة ، اللواء فرج سالم البحسني، إن أن تحرير مدينة كأحد أكبر مدن وكميناء، سوف يعجل بتحرير #، حيث إن كل إمدادات #صنعاء تأتي من الحديدة، بما سيدفع مواطني #صنعاء للتحرك والخلاص من بعد سقوط الحديدة.

وأضاف، عبر حسابه على موقع تويتر، أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها، سيضع حداً للدعم الإيراني وإمداد الميليشيات الانقلابية بالمال والأسلحة الثقيلة والخفيفة والصواريخ الباليستية، بما يفضي إلى تضييق الخناق عليهم.

وأكد أن هذه خطوة مهمة بعد أن سبق أن تم منع تهريب الأسلحة لهم من الجهة الشرقية من جهة وحضرموت، حيث تم إحكام وسد جميع المنافذ التي تمر منها الأسلحة، بما يعني محاصرة الميليشيات في المرتفعات، وبالتالي اقتراب موعد هزيمتهم النهائية.

وحول زيارة غريفيث، أكد أنها كسابقاتها، لم تسفر عن شيء تجاه الحل السلمي، يفلح حتى في إقناع الانقلابيين بتسليم ميناء الحديدة.

وتابع: وأعتقد أن أهم نتيجة لزيارة الأخيرة هي مزيد من الإدانة للانقلابيين فيما يخص موقفهم من الحل السلمي، واقتناع الجهات الأخرى بتعنت هذه المجموعة، وعدم رغبتهم في إنهاء الانقلاب، والجنوح إلى الحل السلمي.

وأضاف: الحل السياسي في اليمن يعني إقصاء الحوثيين عن مشروعهم الانقلابي، ولهذا يراهنون على وقوف إيران معهم بقوة، وعلى مواقف بعض الدول والمنظمات الدولية التي لا تقرأ الموقف على حقيقته، ولذلك فإن رهانهم الوحيد هو إطالة أمد الحرب.

وختم: إعلان البحرية الإيرانية إرسال مدمرة وحاملة مروحيات إلى خليج على أنه تصعيد كبير للحرب، ويؤكد تورط إيران بشكل مباشر في هذه الحرب، كما يؤكد تقهقر الحوثيين في الحديدة، وخوف إيران على مصيرهم، حيث إن إيران تريد من وراء ذلك إرسال رسالة بأنها قادرة على مساعدتهم بشكل مباشر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق