مجلي يكشف عن المخابئ الحوثية لملايين الدولارات والأموال المنهوبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قادت عملية استخباراتية خاصة، القوات اليمنية، التعرف على المواقع الرئيسية التي استخدمتها الميليشيات الحوثية في إخفاء الأموال في محافظة صعدة (شمال البلاد).

وقال العميد عبده عبد الله مجلي في حديث للشرق الأوسط، اليوم السبت، بأن"الجيش نجح خلال الأيام الماضية من رصد مواقع هذه الأموال من خلال عملية استخباراتية ومعلوماتية، أثناء نقل كميات من هذه الأموال من مكان إلى آخر".

وأضاف:"الميليشيات عمدت إلى نهب البنك المركزي والمؤسسات المصرفية في وقت سابق، وشرعت في إخراجها فوراً بعد سرقتها إلى مدينة بعيدة عن # حتى يسهل التحكم فيها ولا تكون هناك رقابة على هذه الأموال".

وأشار العميد مجلي الى أن ''الميليشيات وبحسب ما جرى رصده هربت الأموال إلى صعدة وعمدت على إخفاء هذه الأموال التي تقدر بملايين الدولارات في كهوف مران، وضحيان وبعض المواقع التي يصعب الكشف عنها في الوقت الراهن''.

موضحا أن الميليشيات استفادت كثيرا بهذه الأموال وقامت بشراء عقارات متنوعة وكثيرة في مواقع مختلفة ومنها العاصمة اليمنية #صنعاء.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها مسؤول حكومي وبشكل رسمي عن المخابئ التي تستخدمها مليشيا # الانقلابية في إخفاء الأموال اليمنية المنهوبة من البنك المركزي والتي قدرت بأكثر من 4 مليار دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق