علاقات أرض الصومال والإمارات العربية المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- وصل وفد اماراتي كبير أمس إلى أرض الصومال وقابل رئيس جمهورية أرض الصومال سعادة موسى بيهي عبدي.

وأعرب وفد الإمارات عن أسفه لسوء فهم مقابلة هيئة الإذاعة البريطانية مع وزير خارجية دولة الإمارات وقال إنهم سوف يردون على هذا الأمر كتابةً.

من ناحية أخرى ، بدأت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم قبول تأشيرات الدخول لمواطني أرض الصومال باستخدام تصنيف "جمهورية أرض الصومال" في عملية التأشيرة.

كما تقوم وزارة الداخلية الإماراتية بإزالة الصومال من أنظمتها على الإنترنت واستبدالها بجمهورية أرض الصومال وسط تحسين العلاقات مع أرض الصومال فيما يتعلق بشركة موانئ دبي العالمية للاستثمار وغيرها.

وقعت أرض الصومال اتفاقية العام الماضي مع أحد أكبر مشغلي الموانئ في العالم ، موانئ دبي العالمية ، لتشغيل ميناء بربرة. وتم توقيع الاتفاقية مع موانئ دبي العالمية ، المملوكة بشكل كبير لحكومة دبي في الإمارات ، في نفس العام الذي تم فيه الكشف عن خطط الإمارات لبناء قاعدة بحرية في بربرة.

إن دولة الإمارات العربية المتحدة ، التي يقال إنها أيضاً تقوم بتكوين وجود عسكري طويل الأمد في إريتريا ، ليست هي الدولة الوحيدة التي لديها قوات في شرق إفريقيا. حيث فتحت قاعدة عسكرية في الصومال العام الماضي. تجدر الاشارة الى ان جيبوتى هى موطن لقاعدة امريكية تقوم بإطلاق طائرات بدون طيار فوق الصومال واليمن بالاضافة الى قاعدة عسكرية صينية واول قاعدة خارجية لليابان منذ الحرب العالمية الثانية.

ودعت الإمارات مسئولي أرض الصومال للقيام بزيارات رسمية وتقوم ببناء قاعدة عسكرية هناك ، مشيرة إلى أن البلاد تتجه نحو الاعتراف باستقلال أرض الصومال.

أعلنت أرض الصومال استقلالها قبل ما يقرب من ثلاثة عقود من الصومال ، ولكن على الرغم من أنها تمتلك عملتها الخاصة بها ، والبرلمان ، والنظام العسكري والنظام القانوني كما تتمتع بالاستقرار والازدهار الاقتصادي وكانت مؤثرة في مكافحة القرصنة والإرهاب في القرن الإفريقي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق