وكيل وزارة الإعلام يتهم كرمان بتنفيذ أجندة لإنقاذ الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إتهم وكيل وزارة الإعلام اليمني الدكتور نجيب غلاب، الناشطة في حزب ، توكل كرمان، بتنفيذ أجندة لإنقاذ ميليشيا الإنقلابية التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة .

وأكد في تصريح لصحيفة عكاظ، أن الحملات التي تقودها توكل كرمان، وما يوصف بـ«خلية الحمدين» فرع ، التي تتخذ إسطنبول مقراً لها، هدفها تنفيذ أجندة قطرية إيرانية تركية، وإنقاذ الحوثي .. لافتاً إلى أن توكل ومجموعتها أصبحت متطابقة بشكل كامل مع الحوثي، وإن كانت تدافع عن طموحات قطرية وتركية في اليمن .

وأرجع سبب تلك الحملة إلى فشل قطر وتركيا بالسيطرة على الساحل الغربي ( والحديدة) قبل أن يُفشل العربي ذلك المخطط، ويطرد قطر من التحالف .. مشيراً إلى أنه ظل لدى قطر وتركيا أمل بأن تعود عبر أتباعها، ليكتمل وجودها الممتد من الصومال وجزيرة سواكن السودانية، وهو ما يفسر الهجوم الشديد والمكثف بعد وصول القوات الجنوبية، بدعم من الإمارات والسعودية، وتمكنها من تحرير المخا وتقدمها نحو .

ووصف وكيل وزارة الإعلام ما حدث في تعز أخيراً بـ«الانكشاف الأكثر وضوحاً»، بعد أن ظهرت قوات المقاومة الوطنية، أو ما يطلق عليها «حرس الجمهورية»، التي جعلت من المخا ومحيطها منطلقاً لها نحو الحديدة وصنعاء، ولم تكن تعز موضعاً لهذه القوات باعتبار أن هناك قوات شرعية كافية لتحرير تعز.

وأشار إلى أن الهدف من تلك الزوبعة التشويش على دور والتحالف العربي والجيش الوطني، وإشاعة اضطرابات ونزاعات مختلقة هي في حقيقتها ليست لصالح تعز ولا اليمن وإنما استجابة للطموحات التركية القطرية، التي تحاول أن تعيد مركز نفوذها في تعز، من خلال بعض الأدوات التابعة لها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق