الرياض تعتبر عجز مجلس الأمن ضوءً أخضر لإيران والحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعتبرت المملكة العربية السعودية، عجز مجلس الأمن الدولي عن التحرك ضوء أخضر لإيران وميليشيا الحوثي الإنقلابية لإستهداف أراضيها بالصواريخ الباليستية .

جاء ذلك في رسالة قدمتها بعثة المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة رسالة بتاريخ 12 إبريل، حول الهجمات الصاروخية الحوثية ضد المملكة وضد الملاحة البحرية، حسبما أورده موقع العربية.نت .

وقالت السعودية أن عجز مجلس الأمن عن التحرك منح الضوء الأخضر لإيران وميليشيا الحوثي الإنقلابية .. مطالبة بتحميل إيران مسؤولية هجمات الحوثيين الصاروخية .

وأشارت الرسالة السعودية إلى أن الثغرات في نظام التحقق في اليمن مكنت إيران من تزويد الحوثيين بالصواريخ.

وطالبت السعودية مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين، وضرورة محاسبة إيران لتزويدها ميليشيا الحوثيين بالصواريخ الباليستية. 

وزادت الميليشيات الإنقلابية من وتيرة الهجمات الصاروخية التي تطلقها بإتجاه الأراضي السعودية، بالتزامن مع تحركات مكثفة للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث من أجل إستئناف مشاورات السلام .

وكانت السعودية قد وجهت رسالة سابقة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الصواريخ الباليستية الحوثية الإيرانية، تسلمها الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن من مندوب المملكة الدائم في الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق