بن دغر يستأنف نشاطه في عدن بزيارة محطة الحسوة الكهرو حرارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إستأنف رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، نشاطه في العاصمة المؤقتة عدن، التي عاد إليها البارحة، بزيارة إلى محطة الحسوة الكهروحرارية .

وأطلع رئيس الوزراء على اعمال الصيانة في المحطة الذي تقوم به احدى الشركات الاوكرانية، وأستمع إلى شرح عن سير الاعمال ونسبه الإنجاز الذي تحقق والمتوقع انتهاء الصيانة بمرحلتها الاولى قبل دخول شهر رمضان المبارك.

وحسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية، فقد شدد رئيس الوزراء على ضرورة إنجار اعمال الصيانة في المولدات الكهربائية في جميع محطات التوليد في العاصمة المؤقتة عدن في أسرع وقت ممكن وقبل دخول شهر رمضان المبارك .

واشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها اكثر من 250 فنياً من اليمن وأوكرانيافي المحطة على مدار الساعة لإنجاز عملية الصيانة في أسرع وقت ممكن حيث بلغت تكلفة المشروع 31 مليون دولار بتكلفة حكومية. 

وفِي سياق متصل عقد رئيس الوزراء اجتماع موسع ضم عدد من الوزراء والقائم بأعمال محافظ عدن ومسئولي وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء ووقف على اهم التحديات والصعوبات التي تواجه الكهرباء وإيجاد حلول عاجلة لرفع القدرة الانتاجية لمواجهة الصيف القادم.

وحث رئيس الوزراء الجميع على تحمل مسئولياتهم لتخفيف معاناة المواطنين.. مؤكدا أن الحكومة لن تقبل اي تخاذل او تقصير في العمل خاصة بعد ان وفرت الدعم الكامل لمحطات التوليد وأنفقت مئات الملايين من الدولارات على الكهرباء. 

وقال "ان المسئولية التي أمامنا اليوم وامامكم هي العمل على تخفيف معاناه المواطنين فالكهرباء لها تأثير مباشر على حياه المواطنين وبتحسينها نستطيع تجاوز الأزمات الاخرى لارتباطها المباشر بها".. لافتا إلى ان صيف العام الماضي كان افضل من الذي قبله.. ومشددا على ضرورة ان يكون صيف هذا العام بدون انقطاعات.

واوضح المختصون أن العمل جاري على قدم وساق في إنجار اعمال الصيانة والتأهيل في محطات التوليد ..مشيدون بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة لإنجاز المشاريع بأسرع وقت.

وأكدوا خلال الاجتماع ان الطاقة التوليدية بدأت في التحسن وخلال الايام القادمة ستشهد مزيدا من التحسن. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق