مليشيات الحوثي تقتحم المدارس وتجند الأطفال

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


ذكرت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية أن مليشيات الحوثي تقتحم المدارس العامة في المناطق التي تسيطر عليها وتقوم بتجنيد الأطفال بقوة وأخذهم الى مناطق القتال دون إبلاغ أسرهم وذلك وفقا لما ذكره بعض السكان للصحيفة.

وقد جاء ذلك بعد أن قام موقع أخبار يمني بنشر خطاب لرئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى إلى رئيس اللجنة الثورية للحوثيين يأمره ببدء تجنيد الطلاب الذكور للتدريب العسكري من كافة الجامعات العامة والمدارس الإبتدائية والثانوية التي يسيطر عليها الحوثيون.

 ولم يشترط الخطاب سن معين للطلاب الذين يتم تجنيدهم ولكن القوات الموالية للشرعية كانت قد ألقت القبض قبل ذلك على احد المجندين الحوثيين عمره 10 سنوات.

ويقول حمود أحد سكان محافظة إب لذا ناشيونال "لقد بدأوا في الحضور إلى المدارس العامة، وخاصة المدارس الثانوية، لتشجيع الطلاب على الوقوف معهم ضد العدو والاستعمار السعودي، كما يقولون" 

وأضاف" انهم يعطوا الطلاب بيانات دينية ويشجعوهم على الالتحاق بالتدريب العسكري وفي حالة رفض الطلاب التوقيع طواعية، يتم اختيار الأكبر من بينهم وارسالهم الى فترة تدريب عسكري قصيرة قبل زجهم الى مناطق القتال".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يخسر فيه المتمردون القوات الموالية للحكومة بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية على عدة جبهات بما في ذلك محافظة الحديدة الغربية ومقاطعة الجوف الشمالية.

ويقول أحد السكان أيضا وهو شخص يدعى موجمال،عن تجنيد الحوثيين لطلاب المدارس، إن ابن جاره السابق في صنعاء اختفى منذ حوالي شهر واحد بعد الذهاب إلى المدرسة يوم واحد ولم يعود إلى ديارهم .وانه قد بحثت عائلة اسامة عنه في كل مكان ولكن لم يتمكنوا من العثور عليه".

"وفي الأسبوع الماضي، توقفت سيارة حوثية عسكرية أمام منزل عائلته، ودعا المقاتلون الحوثيون أقاربه للخروج وأخذ جثته، وقالوا لأسرة أسامة إنه قتل في معركة نهم شرق صنعاء ".

ولم يتضح ما اذا كان اسامة الذي يبلغ من العمر حوالى 13 عاما تطوع للقتال من اجل الحوثيين او تم أخذه بالقوة.

كما استهدف الحوثيون المدارس في المحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرتهم، بما في ذلك ذمار وعمران وصعدة، وفقا لوسائل الإعلام الحكومية.

وقال رمزي مختار، وهو صحفي يغطي القتال بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين في محافظة الجوف، ل "ذا ناشيونال" إن 45 مدنيا - معظمهم أطفال من منطقة جبل الشارق بمحافظة ذمار جنوب صنعاء - أجبروا على القتال في منطقة الجوف شمال صنعاء.

وأضاف انه عندما اعتقلت قوات الجيش اليمني 50 مقاتلا من الحوثيين في منطقتي الخاب والشعب في الجوف قبل أسبوع، كان من بينهم 30 من الأطفال الذين أخذوا بالقوة من جبل الشارق. وقال بعض هؤلاء الأطفال إن الحوثيين أخذوهم من المدرسة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس