اختتام برنامج المعلم المحترف والدبلوم المهني لـ242 بالشحر

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بتمويل ودعم سخي من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية وبأشراف عام من مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل وبمشاركة 242 إداريا من مدارس مديرية الشحر احتفت قاعة ثانوية باحسن للبنات بمدينة الشحر صباح يوم السبت 6 / 1 / 2018 م حفل اختتام البرنامجين التدريبين المعلم المحترف والدبلوم المهني.

ورحب المدير العام لمديرية الشحر في كلمة السلطة المحلية بجهود الجهات المانحة والداعمة في تأهيل ورفع قدرات الإدارات المدرسية في مديرية الشحر.

 

وأعرب عن شكره لجهود محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني"، قائد المنطقة العسكرية الثانية، وجمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بدفعهم بعجلة التنمية في المجال التربوي بالمحافظة ، مؤكدا ان عام 2018 سيشهد أعمال ومشاريع تربوية عدة.

 

كما شكر علوي الحامد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل المؤسسات المانحة لمثل هذه البرامج مشيرا في كلمته الى حرص إدارة التربية لتنظيم مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية التي تلقي ثمارها الى المعلمين وتحسين الاداء العام للرسالة التربوية.

 

بدوره القى سالم حمده اختصاصي التعليم بمؤسسة العون للتنمية كلمة للمتدربين حملت في مجمله أهمية تمويل المؤسسة لمثل هذه البرامج ذو النظرة البعيدة والواسعة المأمول منها كيفية تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع من خلال تأهيل المدراء والتربويون ومن خلالهم تتحقق الابداعات وتأتي المخرجات الايجابية.

 

مؤكدا بأن مؤسسة العون للتنمية تعمل على خطط راسخة وإستراتيجية كيفية تأهيل وتطوير من قدرات المعلم الذي به نستطيع الى التغيير الاكبر في المجتمع.

 

وأستهدف البرامج الادارات المدرسية والمعلمين الذي يأتي في اطار المساعي الحثيثة التي تبذلها السلطات المحلية ومكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل لتطوير العملية التربوية والتعليمية بعقد الشراكات الثنائية مع المؤسسات والمنتديات التنموية الرامية لتحسين أداء الرسالة التربوية وإعطائها نقلة ودفعة نوعية مع توفير الامكانيات الوسائل التعليمية الحديثة .

 

حضر حفل الاختتام كلا من مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر.

 

تجدر الإشارة الى أن عدد المستهدفين في برنامج المعلم المحترف بلغ نحو 202 معلم بينما بلغ عدد من المستفيدين من برنامج الدبلوم المهني للإدارات المدرسية 40 بين مدراء ونواب ووكلاء للمدارس.

 

وتمحورت محاور البرامج التدريبية لانتشال النظرة السلبية لدى المدراء وكيفية إحداث التغير وخلق بيئة تعليمية راقية باستهداف رأس الهرم بالمدرسة وهي الادارة التي تستطيع صنع التغير وإحداث التميز من خلال وضع الخطط الاستراتيجية المجدية والفعالة .

 


اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس