السلطة المحلية بالمهرة تضع 6 شروط على التحالف لتشغيل مطار الغيظة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر مطلعة، إن السلطة المحلية بمحافظة المهرة، وضعت عقب اجتماعها مع المكونات السياسية والشيوخ والاعيان، عدداً من النقاط والشروط على التحالف العربي، مقابل السماح بإعادة تشغيل مطار الغيظة بالمحافظة.

ووفقاً لبيان صادر عن السلطة المحلية بالمحافظة، شملت أهم النقاط على “عدم استخدام مطار الغيضة كقاعدة عسكرية وإبقاء الطاقم الإداري والأمني والعسكري للمطار على ما هو عليه والتنسيق الدائم مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها”.

كما ناقش الاجتماع الحالة الأمنية بالمحافظة , مؤكداً أن الوضع الأمني مستقر ولا صحة لما يشاع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت توترات قد شهدتها محافظة المهرة، عقب وصول قوات عسكرية إلى مشارف “الغيظة” عاصمة محافظة المهرة، بالتزامن مع تمركز قوات تابعة للجيش على مداخل المدينة بهدف منع دخولها الى المدينة.

ونقلت المصادر ان قوات من الجيش والأمن انتشرت في انحاء متفرقة من المدينة بهدف منع دخول هذه القوات، بعد أيام من إعلان السلطات المحلية بالمحافظة رفضها لتشكيل قوات النخبة المهرية في المحافظة .

وعقب تضارب الانباء الواردة من هناك، كشف  السكرتير الصحفي لمحافظ محافظة المهرة، رشدي معيلي، حقيقة الأوضاع التي شهدتها المحافظة، والتوترات العسكرية التي حدثت اليوم الاثنين، بين قوات عسكرية وقوات أمنية.

وقال معلي في افادة لوسائل الاعلام، ان قوات التحالف ، واستناداً على تعليمات رئاسية يمنية بضرورة تشغيل مطار الغيضة الدولي ، قامت بإرسال مجموعة أفراد أمنيين سعوديين مزودين بمجموعة أطقم عسكرية وكمية قليلة من العتاد العسكري المقدم من التحالف العربي كدعم لوجستي لأمن محافظة المهرة.

وأوضح أنه كان يرافق الأفراد السعوديين ، الخريجين المهريين الذين تخرجوا من دورة للضباط في الطائف وعددهم (21) فرد ، وكانت القوة تسير منذ خروجها من الريان بحماية عدد قليل من الأطقم المجهزة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، حتى وصولها إلى الغيضة ثم عادت هذه الأطقم أدراجها إلى المكلا.

وأكد  البيان الصادر ، أن “وصول الفريق السعودي إلى المحافظة كان بدون تنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة او علمها بذلك مما ترتب عليه سوء فهم وعدم العلم بطبيعة مهام الفريق وتحركاته مما أدى إلى اعتراض القبائل  للفريق ومنعه من دخول مطار الغيضة”.

وأضاف “بعد أن اتضحت الصورة وطبيعة عمل الفريق ومهامه قامت السلطة المحلية بالترتيبات اللازمة وتأمين الفريق السعودي في قيادة محور الغيضة”، موضحا أنه تم عقد لقاء مشترك بين السلطة المحلية وبين الفريق السعودي وبعض مشايخ المهرة للحديث عن الزيارة وما شابها من ملابسات.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر السلطة المحلية بالمهرة تضع 6 شروط على التحالف لتشغيل مطار الغيظة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس