قطر تستخدم سلاحاً جديداً إلي جانب سحب الجنسية .. تعرف عليه

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رغم التقارير التى تكشف تصاعد حدة الاستياء بين المواطنين فى الدوحة من ممارسات النظام وتعنت وعرقلته طرق حل الأزمة الخليجية التى باتت تؤثر تأثيرا مباشرا على حياة القطريين، إلا أن قبضة النظام الأمنية وبطشه بالأصوات المعارضة هى التى أصبحت تحكم المشهد فى الداخل.

 

وعلى مدى الـ 5 أشهر الماضية أثرت الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى تعصف بدولة قطر على حياة القطريين بشكل مباشر، وأدت الأشهر الأخيرة إلى غضب مكتومة فى الداخل، وعلت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعى للخروج لإنتفاضة، دقت ناقوس الخطر للنظام التى أصيب بارتباك شديد، وراح يبحث عن وسائل لإخماد الاحتجاجات فى مهدها.

 

وكشفت تقارير أن النظام استعان بمرتزقة من "الحرس الثورى الإيرانى"، الذى قدرتهم تقارير خليجية بـ 10 آلاف ضابط وعسكرى، إضافة إلى القوات التركية التى تحمى عرش الأمير المراهق، لإخماد الاحتجاجات.

 

وكانت التظاهرات المضادة إحدى وسائل النظام لإظهار شعبية زائفة أمام موجة الاحتجاجات، حيث استغل تميم الفقر والعوز الذى يعانيه الوافدين والعمال الأجانب الذين يعملون تحت ظروف قاسية فى بلاده، لاستئجارهم من خلال منحهم الأموال للخروج فى تجمعات تهتف باسم الأسرة الحاكمة "آل ثانى".

 

واستخدم النظام بعدما كشف الشعب القطرى كل حيله الخبيثة، إلى جانب سحب الجنسية من المعارضة وكل من تسول له نفسه انتقاد النظام، منح الجنسية القطرية للأجانب والوافدين لخلق "شعب موازى"، حيلة النظام الجديدة لمواجهة موجات الحراك الشعبى العاتية.

 

 

 

وكان دعم قطر للارهاب هو ما فتح باب النقاش داخل أروقة مجلس التعاون الخليجى لسحب العضوية من هذا النظام، ومنحها لعقلاء قطر، الأمر الذى تسبب فى تأخير القمة الخليجية التى كان مقرر عقدها ديسمبر المقبل فى الكويت.

 

وتوقعت تقارير خليجية تولى عبدالله بن على آل ثانى بديل تميم حكم الإمارة بعد أن سطع نجمه مؤخرا، ونال مكانة كبرى فى دول الخليج والمملكة العربية السعودية بعد اللقاء الذى جمعه بالعاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أغسطس الماضى، ونجح فى إفشال مؤامرات تميم ضد المملكة وتبديد محاولات النظام القطرى اليائسة لتسييس الحج والترويج لمزاعم منع القطريين من الحج.

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر قطر تستخدم سلاحاً جديداً إلي جانب سحب الجنسية .. تعرف عليه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس