لهذا السبب انتقد اليماني الأمم المتحدة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استغرب مندوب الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك خالد اليماني من استمرار الأمم المتحدة بالاعتماد في مصادرها على منظمات مدنية وأفراد تابعين لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والذين يتعمدون تضليل الرأي العام العالمي.

 

وورد ذلك في احاطة اليمن التي قدمها أمام مجلس الأمن في جلسه النقاش المفتوحة حول الأطفال والنزاع المسلح والتي انتقد فيها اليماني أيضا ضعف تمثيل المنظمات الدولية في المناطق المحررة وعدم وجود مكاتب لها في تلك المناطق مما يجعلها عرضة للتضليل لاعتمادها على مصادر غير موثوقة ومن طرف واحد.

 

وشدد اليماني التزام الحكومة اليمنية بحماية الأطفال وعدم الزج بهم في النزاعات المسلحة

 

وأشار اليماني إلى قرار رئيس الجمهورية الصادر في نوفمبر 2012م والذي قضى بعدم تجنيد الأطفال دون سن الـ 18 عاما في الجيش والأمن.

 

وأشار اليماني إلى خطة العمل المشتركة بين الحكومة اليمنية ومنظمة اليونيسيف لوضع حد لتجنيد الأطفال، وصولا لتتويج التزاماتها الدولية في حماية الأطفال وعدم الزج بهم في أتون القتال والعنف بالانضمام في منتصف أكتوبر الفائت إلى إعلان "المدارس الآمنة" والذي يهدف إلى حماية الأطفال والمدارس في النزاعات المسلحة لتكون بذلك اليمن الدولة الـ70 التي تنظم لهذا الإعلان.

 

وانتقد ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال والنزاعات المسلحة للعام 2016 من مساواة بين الحكومة الشرعية وأجهزتها وبين الميليشيات الإنقلابية المسلحة.

 

لافتا الى ان الشرعية تسعى لحماية شعبها ولا تجند الأطفال للقتال وتتعاون مع لأمم المتحدة، وملتزمة بالقوانين الدولية وبتنفيذ قرارات مجلس الأمن وآخرها القرار 2216 ، الأمر الذي يعكسه التقدم المحرز مقارنة بين تقرير عام 2015 وتقرير لهذا العام.

 

وعبر السفير اليماني عن تطلعه إلى أن ينعكس التقدم المحرز والالتزام من قبل الحكومة اليمنية بحماية الأطفال على تقرير الأمين العام حول الأطفال والنزاع المسلح من خلال حذف اسم القوات المسلحة اليمنية و التحالف العربي من الملحق الخاص بالتقرير.

 

وخلال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن رحبت النرويج في إحاطتها بالنيابة عن الدول الموقعة على إعلان "المدارس الآمنة" ووكيلة الأمين العام والممثلة الخاصة بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا ، بانضمام اليمن لهذا الإعلان في خطوة معبرة عن اهتمام الحكومة اليمنية بسلامة الأطفال والتزامها بحمايتهم.

 

ورحب اليماني بالتعاون والعمل الجاد مع مكتب ممثلة الأمين العام للأطفال والنزاع المسلح والتي أبدت رغبتها لإنتاج اسلوب عمل وقائي لحماية الأطفال والتعاون مع الحكومة والابتعاد عن الطبيعة الدعائية التي تؤدي إلى زيادة الهوة بين هيئات الأمم المتحدة والدول الأعضاء.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر لهذا السبب انتقد اليماني الأمم المتحدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس