العربي: منع دخول "أوبراين" لتعز يكشف للعالم الوجه الشيطاني للحوثيين

اليمن العربي 0 تعليق 96 ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأربعاء 1/3/2017

 كشفت مليشيات الحوثي وصالح عن وجهها الاجرامي فيما تركتبه من جرائم في حق أهالي مدينة تعز، من خلال منعهما  لستيفن أوبراين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية، من الدخول إلى مدينة تعز المحاصرة الامر الذي أثبت للعالم حقيقية ما يرتكب من هذه المليشيات ضد الشعب اليمني.

مدينة تعز التي تقع في جنوب غرب يحاصرها الحوثيون  منذ أكثر من عامين ويعاني أهالها العذاب بسبب نقص الغذاء والأدوية دون الحصول على أدى مقومات المعيشية في الوقت الذي يصمت فيها العالم عن هذه الجرائم ويتصدى لها التحالف العربي بقيادة السعودية والمقاومة الشعبية .

وتم اعتراض موكب المسؤول الأممي، في حاجز أمني للميليشيات في منطقة حذران وعلى بعد نحو خمسة عشر كيلو مترا من مركز المدينة.

 وقالت مصادر محلية  إن عناصر الميليشيات المتمركزين، في التلال القريبة من حاجز التفتيش أطلقوا النار من مختلف الأسلحة وبكثافة تزامنا مع مرور مكوب أوبراين بحسب "العربية نت".

من جانبه، أكد عثمان مجلي وزير الدولة في الحكومة اليمنية أن ما قامت به الميليشيات الحوثية مع منسق الأمم المتحدة ستيفان أوبراين بغير المستغرب، معتبراً أن هذه الميليشيات لا تقل خطورة عن تنظيمي داعش والقاعدة.

تعز، وهي ثالث أكبر المدن اليمنية من حيث عدد السكان، تشهد قتالاً عنيفاً منذ أكثر من عامين، حيث يحاول المتمردون الحوثيون اقتحامها وتتمركز داخلها قوات موالية للرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي..

ووصل أوبراين إلى صنعاء أمس الإثنين بعد يوم من زيارة إلى عدن التقى خلالها الرئيس هادي.

وذكر مكتب الأمم المتحدة باليمن  أن نقطة تفتيش واقعة على الجبهة في محافظة تعز منعت منسق الإغاثة الطارئة، ستيفن أوبراين، من الدخول إلى مدينة تعز.

وأضاف أنه "على الرغم من تلقي ضمانات بالمرور الآمن من جميع الأطراف لكافة مراحل الرحلة إلى مدينة تعز، إلا أن موكب أوبراين تعرض للمنع من المرور في نقطة التفتيش الأخيرة قبل عبور خط الجبهة قادماً من إب إلى مدينة تعز".

ويخضع الطريق الذي مر به المسؤول الأممي من العاصمة صنعاء إلى إب وصولا إلى تعز لسيطرة المسلحين الحوثيين وحلفائهم.

وإثر منعه عاد موكب المسؤول الأممي إلى "منطقة أكثر أمنا (..) للاستمرار في التفاوض للمرور مع السلطات المسيطرة على نقطة التفتيش الأخيرة دون جدوى"، حسب البيان.

وأعرب البيان عن خيبة أمل لدى أوبراين لإحباط جهوده الإنسانية الرامية إلى الوصول للسكان المحتاجين مرة أخرى من قبل أطراف النزاع.

وأكد مسؤول للشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة، ستيفان أوبراين، أن الحوثيين منعوه من دخول مدينة تعز، قائلا: “رغم التطمينات من كل الاطراف منعنا من الدخول من إب إلى تعز”.

وأضاف أوبراين، في تغريدة على موقع “تويتر”، مساء الثلاثاء، أن “عدم تمكننا من الوصول إلى تعز يساوي مزيدا من المعاناة.

ووصل الأحد  الماضي أوبراين إلى مدينة عدن (العاصمة المؤقتة للحكومة)، والتقى الرئيس، عبد ربه منصور هادي، وبحث معه الوضع الإنساني في البلاد. وقال حينها إنه يتطلع إلى زيارة محافظة تعز، للاطلاع على الوضع الإنساني فيها.

 وفي حين لم يصدر الحوثيون توضيحاً فورياً يوضح أسباب منع المسؤول الدولي من الوصول إلى تعز، اعتبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، أن ما تعرض له أوبراين في تعز، ومنعه من زيارة المدينة يكشف عن حجم معاناة المدينة، وما تعيشه من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة.

 وقال المخلافي في تصريح نقله موقع وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بنسختها الحكومية، إن “الانقلابيين يكشفون كل يوم عن وجههم الإجرامي المستهين بالمجتمع الدولي والقضايا الإنسانية”، وإن ذلك “تكشف جلياً اليوم بمنع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من دخول تعز، للاطلاع على الأوضاع الإنسانية وما تتعرض له المدينة من حصار وقصف عشوائي طاول الأحياء السكنية وتسبب في تهجير السكان”.

 وتابع أن “إطلاق النار على موكب أوبراين والوفد المرافق له وإشعال معركة من قبل المليشيا لمنعه من زيارة تعز، يقتضيان موقفا قويا منه ومن الأمم المتحدة وفضح مواقف منسق الشؤون الإنسانية في ، جيمي ماكغولدريك”.

 من جانبه، قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، إن “قيام المليشيا الانقلابية بمنع وصول ستيفن أوبراين والوفد المرافق له إلى محافظة تعز جريمة بحسب القوانين الدولية”.

 وأضاف فتح لوكالة الأنباء الحكومية: “حان الوقت للأمم المتحده للضغط على المليشيا الانقلابية على أعلى المستويات، بعد قيامها بمنع الوفد الأممي من دخول تعز، والاطلاع على الأوضاع الإنسانية والجرائم التي تقوم بها بحق أبناء تعز”.

العاجلة اليوم الأربعاء 1/3/2017



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: منع دخول "أوبراين" لتعز يكشف للعالم الوجه الشيطاني للحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا