اخبار اليمن العربي: وزير الشؤون الاسلامية السعودي يلتقي بقادة المراكز الدعوية السلفية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأربعاء 11/1/2017

استقبل وزيـر الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ في مكتبه بالوزارة بالرياض الثلاثاء الثاني عشر من شهر ربيع الآخر 1438هـ ، وفدا من مشرفي دور الحديث السلفية في أنحاء الجمهورية اليمنية، وفي مقدمتهم الشيخ محمد الحاشدي، والشيخ تركي الوادعي، والشيخ عبد الله بن مرعي العدني.

وفي بداية اللقاء، عبر معاليه عن ترحيبه بأعضاء الوفد أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة ، ومدرسي الدور .. مؤكداً معاليه على الدور المناط بالعلماء ولاسيما من يتولون هم الدعوة وتعليم العلوم للطلاب ، ممن يلتحق بهذه الدور .

وفي هذا السياق، شدد الوزير الشيخ صالح آل الشيخ على دور العلماء ورثة الأنبياء في الحفاظ على عقيدة الناس، ودينهم، والقيام بما كان عليه رسول الله ـــ صلى الله عليه وسلم ـــ من العلم والهدى، وهذا الأمر تكليف عظيم، وتشريف عظيم أيضاً لمن أخذه بحقه، وقال: أهل العلم عليهم ما ليس على غيرهم من البذل والجهاد والتعاون على البر والتقوى، منوهاً بمواقف الدور وعلمائها في العلم والدعوة والجهاد ونصرة الحق، والصبر على الأذى والبغي والعدوان.

وواصل ال الشيخ بقوله: إن اجتماعنا اليوم بكم يأتي استمرارا للقاءات المتواصلة مع بقية المكونات اليمنية من العلماء والمشايخ من أهل اليمن المبارك، مجددا التأكيد على أن وزارة الشؤون الإسلامية تهتم بما تهتمون به من نشر العلم والتوحيد والدعوة إليه وتعريف الناس بفضله، لافتاً إلى أن الواجب في المرحلة القادمة الاجتهاد في العلم والتعليم، مع ضرورة أن نتوسع في المستقبل فيما يوازي العملية التعليمية من الاهتمام بالوصول إلى الناس في مواقع تبليغ الدعوة لهم؛ لمواجهة ومكافحة ما نشره الحوثيون من ضلال المعتقد وانحراف الدين.

من جانبهم، عبر عدد من أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لمواقف المملكة الثابتة والواضحة مع الجمهورية اليمنية ، ودعمها المستمر لأمن اليمن واستقراره ، ووقوفها إلى جانب الشرعية .. مؤكدين أن دور الحديث السلفية في اليمن هي امتداد لدعوة هذه البلاد المباركة القائمة على تعليم الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة، التي حملها أئمة الدعوة في هذه البلاد ــ المملكة العربية السعودية .

ونوهوا في هذا الصدد بما تقوم به المملكة من أعمال خيرة ، وجهود مباركة لنصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية في كل مكان، لافتين إلى أن هذه الأعمال والجهود ظاهرة لا تخفى على أحد ويشهد بها الجميع، متوجهين بالشكر لوزارة الشؤون الإسلامية؛ لما تقدمه من دعم للعلماء والدعاة وطلاب العلم في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين بن عبد العزيز آل سعود ـــ حفظه الله ـــ التي تحرص دائما على خدمة العلم والعلماء، سائلين الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسنات هذه القيادة المباركة.

وفي سياق أحاديثهم عرض أعضاء الوفد نبذة مختصرة عن بعض دور الحديث، مبينين أن هذه الدور تقوم بكفالة طالب العلم بعائلته كما تكفل المدرسين فيها، والباحثين، والمؤلفين، والخطباء، والدعاة إلى الله .. مشيرين إلى أن عدد الدور يزيد على مائة دار ، تعلم فيها العلوم الشرعية والعربية، ويتبع هذه الدور آلاف المساجد في جميع أنحاء المحافظات الجنوبية والشمالية، ومن أشهر هذه الدور "دار الحديث في معبر" ، و"دار الحديث في " ، و"دار الحديث بالحديدة ، و"دار الحديث بذمار" ، و"دار الحديث بمفرق حبيش في إب" ، و"دار الحديث بصنعاء" ، إضافة إلى دار الحديث الرئيسة في " دماج " وما يتبعها من دور مهمة ، والتي حظي وفدها باستقبال خاص من معالي الوزير الأسبوع الماضي .

وفي ختام اللقاء، ألقى أحد المشايخ قصيدة عبّر فيها عن مشاعر أعضاء الوفد من مشايخ دور الحديث السلفية تجاه المملكة ، وقيادتها ودورها التاريخي في حفظ اليمن والدفاع عن عقيدته وهويته العربية والإسلامية، وشكرهم وتقديرهم لوزارة الشؤون الإسلامية ومعالي الوزير على جهودهم واهتمامهم بالدعوة السلفية ورجالاتها ومشايخها .

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأربعاء 11/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق