اخبار اليمن العربي: ما هو سر مُهاتفة الرئيس هادي لنظيره السوداني عُمر البشير قبيل تحرير ذُباب؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الثلاثاء 10/1/2017

الرمح الذهبي.. عمليات عسكرية أطلقها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من العربي لدعم بقيادة المملكة العربية السعودية، لتحرير القسم الجنوبي من البحر الأحمر، حيث حققت تقدماً ملحوظاً فيما تستمر المعارك العنيفة.

مُشاركة في تحرير الساحل الغربي

قبل بدء العمليات العسكرية تواصل الرئيس مع نظيرة السوداني عمر فيما يبدو أن السودان مشاركة في تلك العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف العربي.

تحرير ذُباب

وخلال اليوم الأول من العمليات العسكرية تمكن الجيش من تحرير مديرية "ذباب" بالكامل وتحرير جبال العمري، في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات في معسكر العمري الواقع في ضواحي "ذوباب".

نتائج الرمح الذهبي

وغير بعيد من "ذو باب" تدور معارك عنيفة في محور موازي في مديرية "الوازعية" كما حررت القوات منطقتي المنصورة وكهبوب، مع تحرير جبل شرف العنين الاستراتيجي والسلسة الجبلية فيه، وتلال الصفراء والجبيرية والأقحف والمشبك في بلاد الوافي بمنطقة العنين، بالإضافة إلى تحرير تلة الشابعة بمنطقة الصراهم.

وتمكنت وحدات الجيش الوطني من تحرير جبل العود والسيطرة النارية على منطقة الأخلود ودار قاسم والبركنة، في جبهة مقبنة غربي .

عملية تحرير ذوباب

وتكتسب عملية تحرير ذوباب الواقعة على بعد 40 كيلومترا شمال باب المندب أهمية استراتيجية لقربها من ميناء المخا الذي يبعد 46 كيلومترا عن ذُباب، الامر الذي يسرع عملية تحرير الميناء، ويعزز من قدرة التحالف على تأمين كامل السواحل اليمنية على البحر الأحمر. وتأتي هذه العملية العسكرية النوعية في إطار حماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب الشريان التجاري الاستراتيجي لكافة دول العالم، وضمان منع أي تهديدات مستقبلية قد تقوم بها مليشيات وصالح.

اخبار اليمن العاجلة اليوم الثلاثاء 10/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق