اخبار اليمن العربي: لماذا أقامت ملكلة بريطانيا "إليزابيث" عُرسها بإحدى جُزر ذوباب؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأحد 8/1/2017

مديرية ذوباب أو مديرية باب المندب.. شكل تحرير المنطقة، السبت، ضربة قوية لميليشيات والمخلوع علي عبد الله صالح، ويمنعها من تهديد مضيق باب المندب ويحقق هدف العربي بحماية الملاحة البحرية في المضيق الذي يشكل الشريان التجاري الاستراتيجي لكافة دول العالم.

يسهل من عملية تحرير ميناء المخا

استراتيجيا يكتسب تحرير ذوباب أهمية خاصة، ويسهل من عملية تحرير ميناء المخا القريب، مما يعزز قدرة التحالف على تأمين كامل السواحل اليمنية على البحر الأحمر.

يؤمن تحرير منطقة ذوباب مضيق باب المندب عسكريا

كما يؤمن تحرير منطقة ذوباب مضيق باب المندب عسكريا بشكل كبير، ويعزز من القدرة على منع الانقلابيين من استغلال السواحل اليمنية لتهريب الأسلحة، والمتاجرة بقوت أبناء اليمن.

 ثمرة للتخطيط العسكري

ويعتبر نجاح العملية العسكرية ثمرة للتخطيط العسكري الاستراتيجي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من التحالف العربي لدعم بقيادة المملكة العربية السعودية.

 تخليص اليمن من بقايا الانقلاب

وبنظرة أعمق للعملية فإنها تؤشر بشكل لافت على عزم المقاومة الشعبية والتحالف العربي على تخليص اليمن من بقايا الانقلاب وقتلة الأطفال، وإبعاده عن الأجندات الخارجية، واستعادة الشرعية على كامل التراب اليمني. وبما يبقي اليمن عربياً بعيدا عن متناول من يعتقدون بأن سواحل اليمن ستكون مقراً لأساطيلهم.

أقامت فيها ملكة بريطانيا إليزابيث عرسها

وللتاريخ، أقامت ملكة بريطانيا إليزابيث عرسها بجزيرة ميون إحد جُزر منطقة ذوباب، عند ما كانت تابعة للاحتلال البريطاني في اليمني، وهو ما يكشف مدى أهمية هذه المنطقة عالميًا وليس إقليميًا فقط.

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأحد 8/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق