اخبار اليمن العربي: مسلحون يهاجمون منزل صحفية يمنية في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأحد 8/1/2017

تعرض منزل الصحفية والناشطة اليمنية ” بغداد القادري ” في شارع الأربعين بمديرية ” بني الحارث في  العاصمة لإطلاق نار كثيف فجر الجمعة الماضية .

وقال مصدر محلي في المنطقة ” أن مسلحون حاولوا تنفيذ اغتيال فاشلة للصحفية والناشطة بغداد القادري، حيث تعرض منزلها لوابل كثيف من النيران أطلقت بشكل وحشي ألحقت أضرار بالغة بأبواب ونوافذ المنزل ثم لاذت المجموعة المسلحة التي كانت تستقل طقم عسكري من نوع لاند كروزر بالفرار إلى جهة مجهولة .

وحمّل زوج الصحفية القادري ” عواد عبدالباسط ” مسئولية سلامتهم وتعرض حياتهم للخطر ومنها محاولة الاغتيال التي تعرضوا لها فجر الجمعة لما أسماها سلطات الأمر الواقع التي لم تحرك ساكن حتى اللحظة.

وأضاف في تصريح صحفي هذا التصرف غير مستغرب من قبل سلطات الأمر الواقع فقد تلقت زوجتي بغداد في وقت سابق سيل من رسائل التهديد بالتصفية الجسدية من أرقام مختلف وقمنا بالتوجه إلى قسم شرطة جمال جميل في مديرية التحرير حيث كنا نسكن سابقاً لتقديم بلاغ بتلك الرسائل ولكن القسم تنصل من مهمته بعمل بلاغ بتلك الرسائل الأمر الذي اضطرنا لتغيير مكان سكننا من مديرية التحرير إلى  مديرية بني الحارث لنتفاجأ بهذا العمل الإجرامي المشين .

ودعا ” عواد ” منظمات المجتمع الدولي وحقوق الانسان ادانة  واستنكار مثل هذه الاعمال الهمجية بحق الصحفيين والناشطين .

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأحد 8/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق