اخبار اليمن العربي: قائد محور تعز: تحرير ذوباب يقطع خطوط تهريب الأسلحة للميليشيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم السبت 7/1/2017

قال قائد محور اللواء الركن خالد فاضل، إن وحدات الجيش مسنودة بطيران العربي حررت مديرية ذوباب الساحلية بالكامل القريبة من باب المندب، وكافة التباب المطلة على معسكر العمري الذي يبعد عن ذوباب حوالي 5 كيلو مترات.

وأضاف فاضل في تصريح نشره - المركز الإعلامي للقوات المسلحة - ورصده "اليمن العربي" -  وما تزال الاشتباكات تدور حوله حتى اللحظة، مشيرا الى تقدم الجيش في مديرية الوازعية وتحرير جبال المنصورة وكهبوب بالكامل من الميلشيات الانقلابية.

وأفاد اللواء فاضل أن أهمية تحرير هذه المواقع تتمثل في قطع خطوط تهريب الأسلحة للميليشيات واطباق الحصار عليها واخراجها من كافة المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وأعرب فاضل عن شكره للقيادة العسكرية والسياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة وإشرافه المباشر على سير المعارك، مثمنا دور دول التحالف العربي في معركة تحرير تعز من قبضة الميليشيات.

وتواصل وحدات الجيش المسنودة بالمقاومة تقدمها في الجبهة الغربية بتعز وتخوض لليوم الثالث على التوالي معارك شرسة ضد الميليشيات الانقلابية تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية من قبضة الانقلابيين.

وتأتي هذه الانتصارات في إطار العملية العسكرية التي أعلنت عنها قيادة محور تعز لتحرير الساحل الغربي وكافة المناطق الواقعة في الجهة الغربية لتعز وسط اندحار وتقهقر عناصر الميليشيات.

كما يتقدم وحدات الجيش في جبهة مقبنه وتحرير جبل العويد والحصن الاستراتيجيين وقرية البَركِنة ودار قاسم بحمير غربي مدينة تعز، بالإضافة الى تحرير قرية العنيين وجبل شرف العنيين بمديرية جبل حبشي غربي المدينة.

وتكمن أهمية تحرير هذه المناطق من كونها تطل على طريق هجدة والرمادة الرابط بين تعز والمخاء والحديدة.

اخبار اليمن العاجلة اليوم السبت 7/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق