اخبار اليمن العربي: بالصور.. "الجهوري" يكرم الفائزين بمعرض حضرموت الأول للإختراع بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017

  

إختتمت يوم أمس الجمعة، فعاليات معرض الأول للاختراع الذي نظمته مؤسسة حضرموت للاختراع لمدة ثلاث أيام خلال الفترة من 26 - 29 ديسمبر 2016م تحت شعار (لرسم مستقبل ورؤية حضرموت).

 

وفي الحفل أشار الأستاذ/ رياض بن صلاح الجهوري مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب والرياضة، إلى أن هذا المعرض رفع أسم حضرموت عالياً من خلال ما قدموه وأفكار وبداعات واختراعات تلامس الواقع في حضرموت وتسهم في وضع رؤية حضرموت المستقبلية.

 

مؤكداً بأن محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك يهنى شباب حضرموت المخترعين على هذا الإنجاز الكبير الذي حققه معرض حضرموت الأول للاختراع.

 

ناقلاً للحاضرين تهاني فخامة المشير رئيس الجمهورية اليمنية والذي دعا مؤسسة حضرموت للاختراع إلى نقل هذه التجربة الناجحة لإقامة معرض الاختراع القادم في محافظة .

 

معرباً عن شكرة وتقديره لا بناء حضرموت على ما قدموه من نجاح مبهر يشرف حضرموت خاصة واليمن بشكل عام متمنياً لهم التوفيق والنجاح لمستقبل أفضل.

 

وقال المهندس/ فهد عبد الله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع ورئيس المعرض، “أننا لا زلنا متمسكين بقضيتنا وهي قضية وقف التعليم، أرضية برج الاختراع التعليمي الذي شيده المهندس/ "هاني باجعالة" - رحمة الله تعالى - زرع فينا الامل وبدأ بمشوار كسر الحواجز الأولى التي قامت عليها المؤسسة بعد عنا 10 سنوات في العمل الفردي، واليوم نحن مصرين على تنفيذ ما حلم به هذا الرجل العظيم وان استمرارنا في هذا الطريق يجعلنا نتصارع بين وجودنا كعقول منتجه والبقاء لخدمة هذا الوطن العزيز”.

 

مؤكداً بقوله: “إننا نجدد العهد ونرفع الرسالة ونعطرها بالإنجاز بعد لهذا المعرض الباهر الذي هو من مخرجات هذه المؤسسة المتواضعة للإمكانيات، وسنظل نتحفكم بالإنجاز تلوى الإنجاز حتى تؤمنون بما نؤمن وتعيشون الحلم كما نحلم”.

 

ووجه المهندس "باعشن" رسالة إلى فخامة رئيس الجمهورية، قال فيها ما يلي: “يجب أن يجعل لنا من حلمنا حقيقة وإعادة التوجيهات للجهات الرسمية في صرف الأرضية لبرج الاختراع التي ستكون وقفاً علمياً لحضرموت”.

 

معرباً عن شكره وتقديره إلى تلك الايادي الذهبية من مؤسسات وشركات ورجال اعمال وتجار على كل ما قدموه من دعم ومساعدة لإنجاح هذا الإنجاز الكبير معرض حضرموت الأول للاختراع.

 

كما ألقيت بالحقل كلمتان للمخترعين الكبار والصغار أشادت بالإنجاز والنجاح الذي تحقق من خلال معرض حضرموت الأول للاختراع شاكرين مؤسسة حضرموت للاختراع على حسن التنظيم والاهتمام بهم خلال فترة مشاركتهم بالمعرض.

 

وتخللت الحفل فقرات مسرحية لفرقة البندر الكوميدية وقصائد شعرية قدمها كل من الدكتور ثابت العزب والمهندس هاني السباعي احدى المخترعين المشاركين بالمعرض.

 

وفي ختام الحفل قام مستشار محافظ حضرموت لشؤون الشباب والمهندس فهد عبدالله باعشن والأستاذ عادل بن مهنا المدير التنفيذي لمؤسسة نهد التنموية الراعي الماسي والمهندس نبهان عبدالله بن نبهان المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الشباب الراعي الذهبي وممثل عن الراعي الفضي الأستاذ نائف الحدادي، بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لجائزة معرض حضرموت الأول للاختراع وهم كالتالي:

 

الفائز الأول المخترع: عبد الله باطحان مبلغ 1000000 ميلون ريال يمني.

 

الفائز الثاني: المخترعين مجدي بن الشيخ علي + ماجد باسليمان مبلغ 750000 سبعمائة وخمسون ألف ريال يمني.

 

الفائز الثالث المخترعين: الدكتور ثابت العزب من جامعة عدن بمعية رامي عبد المجيد بن ثعلب مبلغ 500000 خمسمائة ألف ريال يمني.

 

كما تم تكريم الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لأفضل ثلاثة مراكز في كل مجال من مجلات المعرص السبعة والمخترع الصغير، وكذلك تم تكريم الفائزين بجائزة الراعي الذهبي للمعرض مؤسسة مبادرة الشباب لأفضل ثلاثة اعمال تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم للمعرض وتم تكريم اللجان التنظيمية والمساهمين والداعمين والرعاه بدرع معرض حضرموت للاختراع.

 

حضر الحفل كلاً من الشخصيات التالية أسماءهم: الدكتور رشيد بارباع عضو مجلس الشورى وزير النفط والمعادن الأسبق والدكتور وليد البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وعدد من المسئولين ومدراء المؤسسات التنموية ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين وجموع غفيرة من الشباب والطلاب والأساتذة واباء وامهات المشاركين بالمعرض.

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق