اخر اخبار السعودية اليوم - «الهذلي» يناشد ولاة الأمر تمديد فترة بقائه وإجراء العمليات المتبقية في ألمانيا

الوئام ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - ناشد المريض عبدالله الهذلي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إعادة فتح ملفه الطبي وإكمال علاجه وإجراء العمليتين الجراحيتين المتبقيتين له بعد أن تم التوجيه بإغلاقه وتحويله لمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة حيث يعاني من شلل رباعي ويتلقى العلاج بألمانيا بعد معاناة امتدت ثلاثة أعوام.

شقيق الهذلي سرد لـ”الوئام” معاناة شقيقه، حيث قال: تعتبر قضيته من القضايا المؤلمة التي عانى منها جراء رتابة الإجراءات والأنظمة المتبعة، حسب حديثه.

وأضاف أن عبدالله حصل على قرار الهيئة الطبية العليا بعلاجه في الخارج بألمانيا إلا أن ذلك لم يتم حتى يكمل علاجه فبعد وصوله إلى مستشفى شون كلينك في أباد بلنق في ألمانيا خضع للعلاج ستة أشهر وتم تحديد عملية جراحية بأعصاب يديه بتاريخ ١٥/٩ وزاره الطبيب الجراح.

وقال له: لا يمكن إجراء العملية إلا لِيَد واحدة، وبعد شهرين تعمل العملية الثانية، وذلك لخطورة العملتين في آن واحد وبعد عمل العملية بيومين تم إقفال ملفه بتاريخ ١٧/٩، وقمنا بالاتصال بالملحق الصحي، فقال لنا نعطيك ٤ أيام فقط.

‎وقال ذهب أخي بالقطار الذي يستغرق سبع ساعات ذهابا وسبع ساعات إيابا، فعند وصوله قابل أحد المسؤولين فقال له نصياً: ارجع لأخيك ونرسل لك ضمانا ماليا لأسبوعين ‎وسوف اتصل بك غدا.

ويضيف: في اليوم التالي كانت حالته صعبة، حيث تم إخراجه من المستشفى الذي عمل فيه العملية إلى مستشفى طوارئ وبعد اتصالنا بالمسؤول الذي التقيت به لم يتم الرد علينا ولم يبعث الضمان المالي وأدخلناه المستشفى وتم تنويمه بدون مرافق لأنه لم يصل ضمان مالي، وفي اليوم التالي كررنا الاتصال وتم الرد علينا من مسؤول آخر وذكر لنا أنه ليس به ضمان مالي ويعتبر الملف مغلقا وتم إرجاعه إلى شون كليينك على نفقة فاعل خير.

وقال:  تم رفع طلب تمديد إلى الهيئات العليا بالرياض مرتين ويأتينا الرد بعودة المريض إلى مدينة الملك عبدالله بمكة وتنسيق العلاج الطبيعي بتأهيل عبداللطيف جميل علما أن تقرير الطبيب الجراح مذكور فيه، أن المريض يحتاج إلى عمليتين إحداهما في اليد الأخرى، والثانية بالمسالك البولية ويحتاج إلى ستة أشهر والعملية الأولى التي تمت تحتاج إلى شهر ونصف لفك الجبيرة وإلا سوف تفشل عملية اليد الأخرى تكلفتها حوالي ٢٠ ألف يورو وتكلفة علاجي في اليوم الواحد بدون مرافق ١٢٨٨ يورو.

حيث تم أخد فاتورة لعملية المسالك البولية بمبلغ عشرة آلاف يورو ويحتاج إلى كرسي كهربائي يناسب حالته لم تصرفه السفارة بمبلغ ٢٥ ألف يورو .

واستغرب الهذلي أن شقيقه وصل بالإخلاء الطبي من السعودية وتبقى له عمليات ويقفل ملفه بعد العملية بيومين ومنع من العلاج.

وقال: أنه يحتاج عمليات وليس تأهيلا في عبداللطيف جميل وسبق لنا أن أحضرنا طبيبا من تأهيل عبداللطيف جميل على نفقتنا الخاصة إلى المنزل وكان وقتها حالته الصحية من حيث الأيدي جيدة، وذكر لنا أنه لا يوجد له عندنا علاج،  وقال لنا اذهب لمدينة الأمير سلطان للخدمة الإنسانية بالرياض.

وبالفعل ذهبنا به إلى مدينة الأمير سلطان وجلس عندهم شهر ونصف وتم إخراجه وقالوا ليس له عندنا علاج..وطالبونا بالرجوع لمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة وهي التي تسببت إعاقته بإبرة في نخاع الظهر.

وبعدها بأسبوع أصبح مشلولا شللا كاملا وبسبب إهمال مدينة الملك عبدالله لصحته صار عنده ضمور في يداه وفقد إحساسه برجله وحركتها وصار عنده جروح في ظهره ورجله.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «الهذلي» يناشد ولاة الأمر تمديد فترة بقائه وإجراء العمليات المتبقية في ألمانيا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت